"البحر الأحمر" و"المملكة القابضة" تطوران منتجع "فورسيزونز البحر الأحمر" بالسعودية

أعلنت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة لوجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، عن نجاح توقيع صفقة استثمارية مع "المملكة القابضة"، وهي شركة استثمارية عالمية مقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية.

 

ويجمع المشروع المشترك الذي تبلغ قيمته 2 مليار ريال سعودي بين "البحر الأحمر الدولية" و"المملكة القابضة" بنسبة شراكة مناصفة لتطوير وامتلاك منتجع "فورسيزونز البحر الأحمر" في السعودية، ويقع المنتجع الفاخر المرتقب إنشائه في جزيرة "شورى" الجزيرة الرئيسية في وجهة "البحر الأحمر"، حيث سيحتوي المنتجع 149 وحدة فندقية وجناحا، 31 عقارا سكنيا، بالإضافة إلى 6 مطاعم وعدد من منافذ البيع في الصالات، مساحات للاجتماعات والفعاليات، مركز للاكتشاف البحري، ومساحات ترفيهية للأطفال.

 

وأوضح المهندس طلال إبراهيم الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة "المملكة القابضة"، أن هذه الشراكة مع "البحر الأحمر الدولية" في تنفيذ أحد أكثر المشاريع طموحا على مستوى السعودية، ونتطلع إلى خلق قيمة نوعية لأصحاب المصلحة. وفقا لموقع شركة البحر الأحمر الدولية.

 

وستضم جزيرة "شورى" 11 منتجعا وعقارات سكنية، بالإضافة لملعب يحتضن بطولات الجولف بـ18 حفرة، ومرسى يضم 118 رصيفا، وتجربة لمتاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة لخيارات تناول المأكولات والترفيه.

 

ويأتي هذا التعاون بين "البحر الأحمر الدولية" و"المملكة القابضة" في وقت تشهد فيه السعودية نموا ملحوظا على مستوى قطاع السياحة، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% إلى نسبة مذهلة تصل إلى 7% منذ إطلاق رؤية السعودية 2030.

 

فيما تمت زيادة الهدف المتمثل في استضافة 100 مليون زائر سنويا بحلول عام 2030 إلى 150 مليون زائر سنويا، وذلك بسبب التقدم الملحوظ الذي أحرزه المطورون، مثل "البحر الأحمر الدولية".

 

وقال سرمد زوك، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية المملكة المتحدة المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة المملكة القابضة، إن منتجع "فورسيزونز البحر الأحمر" والمشروع السكني، سيشكل نموذجا مثاليا من حيث السياحة المستدامة على مستوى المنظومة البيئية للبحر الأحمر في السعودية. ونظرا لوجود تاريخ وخبرة سابقة في تنفيذ المشاريع لدى شركة "البحر الأحمر الدولية"، فنحن منبهرون بشكل كبير في حقيقة أن شركائنا يعملون على تضمين المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في صميم رؤيتهم التطويرية، نحن فخورون بالمساهمة في تحقيق ذلك.

 

وأضاف جريجوري جيريجان، المدير التنفيذي لإدارة الاستثمار والشؤون القانونية في "البحر الأحمر الدولية"، إن تحقيق هذه الصفقة الاستثمارية مع "المملكة القابضة" هو شهادة على ثقة القطاع الخاص في وجهاتنا، وستصبح رواد حقبة جديدة في السياحة المتجددة.

 

من جهة ثانية، استقبل "مطار البحر الأحمر الدولي"، أولى رحلاته في سبتمبر الماضي، وبدأت الحجوزات في أول منتجعين في الوجهة، وبمجرد اكتمال أعمال التطوير في وجهة "البحر الأحمر" بحلول عام 2030، ستحتوي الوجهة على 50 منتجعا يوفر إجمالي 8000 وحدة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسي فاخرة، وملاعب للجولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركة البحر الأحمر الدولية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تدشن أول مهبط مائي للطائرات بجزيرة أمهات في وجهة "البحر الأحمر"

السعودية: وجهة "البحر الأحمر" تستقبل أول زوارها عبر طائرة الخطوط السعودية