السعودية تدشن أول مهبط مائي للطائرات بجزيرة أمهات في وجهة "البحر الأحمر"

أعلنت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة لأحد المشروعات السياحية المتجددة بالسعودية، وتشمل وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، حصولها على الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة أمهات في وجهة البحر الأحمر، وذلك بعد استيفاء المهبط جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني.

 

 ويعد الترخيص الأول من نوعه لمهبط مائي بالسعودية، كما يعد خطوة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في المملكة. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع شركة البحر الأحمر الدولية.

 

كما حازت شركة "فلاي رد سي" أول مشغل للطائرات المائية في السعودية، والتابعة لشركة "البحر الأحمر الدولية" على شهادة "مشغل جوي" AOC من الهيئة العامة للطيران المدني. كما حصلت "البحر الأحمر الدولية" أيضا على ترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في مطار البحر الأحمر الدولي "RSI".

 

وقد سلم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة "أمهات"، للرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو، بحضور الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب وزير السياحة، وأمين عام مجلس إدارة "البحر الأحمر الدولية" الدكتور فهد تونسي، وذلك في وجهة "البحر الأحمر".

 

ويقع المهبط المائي في جزيرة "أمهات" في البحر الأحمر، ويعرض تناغما بين الطيران والجمال المائي، كما سيوفر المهبط تجربة فريدة لأولئك الذين يرغبون في التحليق في السماء أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية لوجهة "البحر الأحمر" وما تقدمه، فيما يمثل هذه الترخيص لحظة مهمة لـ "البحر الأحمر الدولية".

 

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن تسليم أول رخصة مهبط مائي لـ "البحر الأحمر الدولية" يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة للمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة.

 

وأضاف أن المملكة تتبنى تلبية احتياجات مشاريع رؤية السعودية 2030 والتي من ضمنها مشاريع وجهة "البحر الأحمر"، إضافة إلى سعي الهيئة في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

 

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لشركة "البحر الأحمر الدولية" إلى أن تدشين المهبط يعد إنجازا عظيما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي من مستهدفاتها تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للسياحة.

 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على مجموعة من المبادرات الاستراتيجية لتطوير رأس المال البشري والأطر التنظيمية والبنى التحتية والمجال الجوي وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة؛ لتمكين النمو الآمن والمستدام لأنشطة الطيران المدني في المملكة وتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران.

 

من جهة أخرى، استقبل "مطار البحر الأحمر الدولي"، أولى رحلاته الشهر الماضي، وبدأت الحجوزات في أول منتجعين في الوجهة، وبمجرد اكتمال أعمال التطوير في وجهة "البحر الأحمر" بحلول عام 2030، ستحتوي الوجهة على 50 منتجعا يوفر ما يصل مجموعه إلى 8000 وحدة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراس فاخرة، وملاعب للجولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركة البحر الأحمر الدولية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"البحر الأحمر الدولية" السعودية تطور مطار الوجه في تبوك.. بالتفاصيل

الخطوط السعودية تنقل عملياتها من مطار الوجه بتبوك إلى مطار البحر الأحمر الدولي

السعودية: وجهة "البحر الأحمر" تستقبل أول زوارها عبر طائرة الخطوط السعودية