الخطوط القطرية تعلن تعيين بدر المير رئيسا تنفيذيا للمجموعة اعتبارا من 5 نوفمبر المقبل

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية أنه تم تعيين المهندس بدر محمد المير، ، رئيسا تنفيذيا لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وذلك اعتبارا من 5 نوفمبر 2023، وذلك خلفا لـ"أكبر الباكر" الذي تنحى عن منصبه كرئيسا تنفيذيا لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بعد 27 عاما من في العمل.

 

وتحت قيادة أكبر الباكر نمت الخطوط الجوية القطرية لتصبح واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم وأكثر العلامات التجارية شهرة وموثوقية، كما حققت شركة الطيران القطرية العديد من الإنجازات بفوزها بالعديد من الجوائز العالمية أهمها جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" لسبع مرات بشكل غير مسبوق وفوز مطار حمد الدولي، الذي يعمل تحت إدارة وتشغيل الناقلة، بجائزة "أفضل مطار في العالم".

 

وقد ساهمت مجموعة الخطوط الجوية القطرية في تنظيم أفضل نسخة لبطولة كأس العالم لكرة القدم و التي أظهرت مدى إلتزامها بالتميز بجمع العالم معا.

 

وحصلت الخطوط الجوية القطرية منها "أفضل درجة أعمال في العالم 2023" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2023 وذلك للمرة العاشرة في تاريخها. كما حصلت أيضا على جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط"، جائزة "أفضل صالة لانتظار المسافرين على درجة رجال الأعمال"، جائزة "أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم" وذلك خلال معرض باريس الجوي 2023. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم" لسبع مرات في الأعوام 2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021 و2022، ويعد ذلك إنجاز غير مسبوق.

 

وتشغل الخطوط القطرية رحلاتها حاليا إلى 160 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الذي اختير مؤخرا كـ"أفضل مطار في الشرق الأوسط". وكان قد حصد جائزة "أفضل مطار في العالم" لعامين على التوالي من شركة سكاي تراكس العالمية لعامي 2021 و2022.

 

للاطلاع على المنشور موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط القطرية تشغل رحلاتها إلى العلا وتبوك في السعودية وتستأنف رحلات ينبع.. بالمواعيد