محافظ أسوان: نسعى لتشغيل رحلات الطيران الشارتر المباشرة من مدن أذربيجان

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، سفير أذربيجان بالقاهرة الدكتور بلكوف خان، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية، ودينا إبراهيم مسئول التعاون الدولي، لبحث سبل التعاون المشترك.

 

استعرض محافظ أسوان الفرص السياحية والاقتصادية والاستثمارية التي تتفرد بها أسوان عاصمة الشباب، متمنيا بأن تتوج أوجه التعاون بتوقيع توأمة بين أسوان وإحدى مدن أذربيجان، مع السعي لتشغيل رحلات الطيران الشارتر المباشرة من مدن أذربيجان لأسوان، للاستمتاع ببانوراما التطوير والتجميل، وأيضا بالمعالم والمزارات والمناطق السياحية والأثرية، مما سيساهم في زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لأفضل مشتى عالمى.

 

ومن جانبه، أشاد سفير أذربيجان باللمسات الجمالية التي شهدها في كل مكان، وهو ما نقله له سفراء الدول المختلفة خلال زيارتهم لأسوان، والتي لها مكانة كبيرة في قلوب شعب أذربيجان، مؤكدا أنه حريص في هذه الزيارة الأولى له لأسوان، على أن ينقل الصورة الكاملة للمسئولين بحكومته لتحقيق المزيد من أوجه التعاون خلال الفترة القادمة.

 

وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ أسوان وسفير أذربيجان الدروع والهدايا التذكارية، اعتزازا وتقديرا بعلاقات الصداقة بين الجانبين، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن محافظة أسوان، اليوم الإثنين.