مد قطارات النوم المسائية بين بروكسل وبرلين إلى براج اعتبارا من نهاية مارس 2024.. تفاصيل

تمضي عملية إحياء شبكة القطارات المسائية في أوروبا فيما أصبحت براج وبرلين وبروكسل أحدث مدن يتم ربطها بقطارات النوم. وأعلنت خدمة قطارات النوم الأوروبية "يوروبيان سليبر" في أكتوبر الجاري أنها سوف تمدد قطارها المسائي بين بروكسل وبرلين إلى براج اعتبارا من نهاية مارس 2024.

 

وأعلنت شركة السكك الحديد الهولندية البلجيكية، أن القطار سوف يتوقف أيضا في أمستردام وأنتويرب ودريسدن، وكذلك جنة المتنزهين باد شانداو في ألمانيا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

ومن شوارع براج الرائعة، يمكن للمسافرين استقلال قطارات المساء ريجيوجيت إلى عطلة شاطئية في كرواتيا بينما على الطرف الآخر، تبعد بروكسل ساعتين فقط من لندن بالقطار.

 

وتشهد شبكة القطارات الليلية التاريخية في أوروبا، والكثير منها توقف عن العمل خلال ذيوع صيت السفر الجوي منخفض التكلفة، عودة وسط وعي متنامي بأزمة المناخ العالمية.

 

ومازالت تكلفة رحلات قطارات النوم أعلى من الرحلات الجوية قصيرة المسافة، ولكن تذكرة قطار مسائي بين مدينتين أوروبيتين يمكن أن تكون أرخص في حال خصم تكلفة قضاء ليلة إضافية في غرفة فندق.

 

وتُسير شركة يوروبيان سليبر رحلات أقصر بين برلين وبروكسل منذ مايو 2023. وتقول شركة السكك الحديد الخاصة إنها تخطط لإقامة خط جديد بين أمستردام وبرشلونة في 2025.  

 

واعتبارا من ديسمبر، سوف تعرض شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) وهيئة السكك الحديدية الاتحادية النمساوية روابط عبر القطارات المسائية المعروفة باسم "نايت جيت" لباريس وبروكسل من برلين وفيينا. وسوف تتوفر تلك الروابط مبدئيا 3 مرات في الأسبوع، ثم يوميا في النصف الثاني من 2024.

 

اقرأ أيضا

النمسا تكشف عن أسطول جديد من 33 قطارا ليليا يشمل كبسولات للنوم أكثر راحة للمسافرين (صور)

النمسا تشغل قطارات جديدة للنوم تربط فيينا وإنسبروك مع هامبورج بألمانيا بداية من 10 ديسمبر