"يونايتد إيرلاينز" الأمريكية تخطط لتسهيل الطيران على مستخدمي الكراسي المتحركة.. تفاصيل

تتطلع شركة الطيران الأمريكية (يونايتد إيرلاينز)، لتسهيل الطيران على المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أعلنت خططا لإدخال عنصر ترشيح جديد في أدوات الحجز على موقعها الإلكتروني في 2024، الذي لن يظهر سوى الرحلات الجوية على الطائرات الملائمة لنقل كرسي متحرك. كما تعهدت الشركة بأنها سوف تدفع التكاليف الإضافية حال الحاجة لإعادة حجز تذكرة على رحلة أغلى في غضون مهلة قصيرة، لاستيعاب كرسي متحرك.

 

وقالت شركة الطيران، إن المرشح الجديد سوف يطلب من مستخدمي الكرسي المتحرك تقديم أبعاده، وبعد ذلك سوف تعطي نتائج البحث أولوية للطائرات التي تكون أبواب الشحن فيها كبيرة بما يكفي لاستيعابه.

 

وعلى حسب طراز الطائرة، تختلف أبواب أماكن الشحن، وهذا هو السبب في أن بعض الطائرات تكون أفضل من غيرها لنقل الكراسي المتحركة الكهربائية الأكبر، على سبيل المثال.

 

وفي حال لم يتسن لأحد العملاء صعود الطائرة المختارة واضطر للتحول إلى إحدى طائرات "يونايتد" الأغلى لأن مكان الشحن لا يسع الكرسي المتحرك، فسوف تغطي شركة الطيران التكاليف الإضافية "من المحتمل من بداية 2024".

 

وتقول "يونايتد إيرلاينز"، إنها نقلت نحو 150 ألف مستخدم كرسي متحرك في 2022، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

اقرأ أيضا

"يونايتد إيرلاينز" الأمريكية تقدم مقاعد جديدة للدرجة الأولى على طائراتها