بينيش البرتغالية تعتزم تطبيق يورو واحد ضريبة سياحية على الإقامة بسبب السياحة المفرطة

أعطى مجلس مدينة بينيش في البرتغال، الضوء الأخضر لتنظيم جديد يسعى إلى تطبيق ضريبة سياحية بقيمة يورو واحد على المبيت، لتعويض التدفق المتزايد (السياحة المفرطة) للسائحين في منطقة ليريا. وحصل الاقتراح على موافقة بالإجماع خلال الاجتماع الأخير للغرفة ومن المقرر تقديمه إلى الجمعية البلدية، وفقا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضحت صحيفة "البرتغال نيوز"، أنه قبل أن تصبح الضريبة سارية المفعول، ستخضع لائحة ضريبة السياحة في بينيش، والتي تم تحديدها بمبلغ يورو واحد، لفترة تشاور عامة مدتها 30 يوما. وفي هذا الصدد، أشارت غرفة بينيش إلى أنها شهدت في السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في عدد زوار البلدية، كمبرر لتطبيق ضريبة السياحة.

 

وترى بلدية بينيش أن مبدأ التوزيع العادل للتكاليف العامة يتطلب أن يتم تخصيص التكاليف التشغيلية المتكبدة في تشغيل المرافق للسائحين الذين يزورون البلدية وتحميلها من هؤلاء السائحين وليس السكان المقيمين في البلدية. ووفقا لغرفة بينيش، يهدف تطبيق ضريبة السياحة البلدية إلى تخفيف الضغط على البنية التحتية للبلدية، مع الحفاظ على القدرة التنافسية للبلدية إقليميا.

 

وسيتم تطبيق الضريبة السياحية البلدية في بينيش على المبيت في مجموعة من أماكن الإقامة، بما في ذلك الفنادق ودور الضيافة والشقق الفندقية والقرى السياحية والمنتجعات وأماكن الإقامة المحلية والمؤسسات السياحية، بالإضافة إلى حدائق التخييم والقوافل.

 

منطقة أخرى في البرتغال فرضت أيضا ضريبة مبيت قدرها 2 يورو في مايو من هذا العام، وهي منطقة الجارف. وكان من المتوقع أن يتم تنفيذ مثل هذه الضريبة خلال موسم الصيف وأن تحقق أيضا إيرادات سنوية تصل إلى 300 ألف يورو. وخلال غير موسم الذروة، بما في ذلك الفترة من نوفمبر إلى مارس، سيتم تخفيض السعر إلى 1 يورو في الليلة.

 

في السابق، حققت البلديات البرتغالية التي تطبق ضريبة سياحية إجمالي 21.4 مليون يورو من الإيرادات على مدى 4 أشهر، بدءا من يناير وتنتهي في نهاية أبريل من هذا العام. ومن هذا المبلغ، استحوذت لشبونة وحدها على 13.6 مليون يورو في تحصيل الضرائب.

 

وبناء على تقرير سابق، شهد عدد السائحين الوافدين إلى البرتغال زيادة بنسبة 41% خلال الأشهر الـ4 الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق.

 

اقرأ أيضا

أولهاو في الجارف بالبرتغال تعتزم تطبيق ضريبة سياحية بـ2 يورو في الليلة خلال موسم الذروة