مجموعة SATA البرتغالية للطيران تنقل 2 مليون مسافر خلال عام بزيادة 27% عن 2022

سجلت شركات طيران مجموعة SATA البرتغالية، لأول مرة في تاريخها، إنجازا غير مسبوق، حيث كشفت عن نقل مليوني مسافر سنويا، وهو ما يمثل نموا بنسبة 27% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

 

وقالت الشركة، إن شركات الطيران التابعة للمجموعة (SATA Air Açores، التي توفر رحلات بين جزر الأزور الـ9، وشركة Azores Airlines، مع رحلات من وإلى أرخبيل جزر الأزور) حققت في عام 2023 نتيجة تاريخية متمثلة في نقل مليوني مسافر في عام واحد.

 

وأضافت: "هذه لحظة تاريخية لمجموعة SATA، حيث تمثل نموا بنسبة 27% في عدد الركاب المنقولين، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022"، مضيفة أن كلا من SATA Air Açores وAzores Airlines سجلتا نموا استثنائيا بعد وباء كورونا.

 

وأوضحت الشركة أنه في عام 2022، قدمت المجموعة بالفعل أداء من حيث عدد الركاب المنقولين، بزيادة بنسبة 12.1% مقارنة بعام 2019 (عام ما قبل وباء كورونا)، وفقا لبيانات من منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، حيث ساهمت مجموعة من المبادرات التشغيلية والتجارية للشركة في هذه الزيادة المستمرة في الطلب.

 

وبين هذه الإجراءات التشغيلية والتجارية، سلطت مجموعة SATA الضوء على الزيادة في الرحلات الجوية وتنوع الوجهات المعروضة، والإجراءات الترويجية على مدار العام مع منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر، وتوسيع الاتفاقيات بين الخطوط الجوية مع رحلات الشركاء، وزيادة توافر العروض عبر الإنترنت، من خلال التواجد في محركات بحث السفر العالمية.

 

كما أكدت الشركة أن التوقعات للمجموعة لا تزال إيجابية للغاية، مع استمرار ارتفاع الطلب وزيادة الإيرادات في الأسواق ذات الصلة، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة (the portugal news).