البحرين تستضيف معرض ومؤتمر النقل الجوي العالمي Routes World لعام 2024

تسلم زايد بن راشد الزياني، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، استضافة مطار البحرين الدولي أعمال النسخة الـ29 من معرض ومؤتمر النقل الجوي العالمي لاستراتيجيات تطوير الطرق الجوية لعام 2024، وذلك خلال مراسم الإعلان الرسمية التي عقدت خلال النسخة الـ28 التي أقيمت في مدينة إسطنبول في تركيا، حيث تسملها من صلاح الدين بيلجن، الرئيس التنفيذي لمطار إسطنبول بحضور ما يقارب من 3000 مشارك من كل أنحاء العالم.

 

وقد شاركت مجموعة طيران الخليج القابضة في فعاليات النسخة الـ28 من أعمال مؤتمر ومعرض النقل الجوي العالمي المقام في مدينة إسطنبول في الفترة من 15 إلى 17 من أكتوبر الجاري، بوفد يمثل كل من طيران الخليج، شركة الطيران مملكة البحرين، شركة مطار البحرين وهي الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، شركة خدمات مطار البحرين وهي مقدم الخدمات الأرضية في مطار البحرين الدولي، مجلس التنمية الاقتصادية، هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومركز البحرين العالمي للمعارض. وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

 

وفي هذا السياق، أوضح زايد بن راشد الزياني، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، أن اختيار مملكة البحرين لاستضافة هذا الحدث العالمي، جاء نتيجة لما قام به فريق البحرين لما بذلوه من جهود اسهمت في استضافة النسخة الـ29، وهي الفعالية العالمية الهامة التي تجمع تحت سقفها قادة مجتمع تطوير النقل الجوي بما يسهم في دعم تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الرامية إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز اقتصادي عالمي يتسم بالتنافسية والاستدامة.

 

ولفت إلى أن هذا الحدث يعد منصة لمناقشة الخطط التطويرية الداعمة لنمو قطاع الطيران، وعرض ما تملكه مملكة البحرين من مقومات بنية تحتية تخدم هذا القطاع بأرقى المعايير وأعلى مستويات الكفاءة والجودة، كما يشكل هذا الحدث فرصة مميزة للعمل عن كثب مع شركات الطيران، مضيفا أن قطاع الطيران يشكل أحد القطاعات التي تدفع برؤية البحرين الحيوية نحو تنوع اقتصادي واجتماعي وثقافي مستدام وطويل الأمد، وقد تمت ترجمة أهمية هذا القطاع في ربط مملكة البحرين بالعالم من الاستثمار بقطاع النقل الجوي، ليصبح هذا القطاع أحد أكثر القطاعات تطورا ونموا.

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح، إن استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث العالمي يعد فرصة متميزة لتسليط الضوء على القدرات المتطورة لمبنى المسافرين الجديد، فضلا عن دعم الهدف الاستراتيجي للشركة والمتمثل في جذب أكثر من 14 مليون زائر سنويا، وذلك من خلال إضافة وجهات وخدمات جوية جديدة.

 

وأكد على ثقته بأن استضافة هذا الحدث العالمي يمنح نظرة أكثر قربا لواقع مملكة البحرين كسوق حيوي ووجهة جذابة، باعتباره الحدث العالمي الأبرز لتطوير الوجهات الجوية، حيث يوفر "روتس وورلد" لمتخذي القرار منصة تفاعلية مهمة لوضع الاستراتيجيات والتوجهات التي تشكل ملامح مستقبل الخدمات الجوية في العالم. وأشار إلى أن هذه الفعالية دائما ما أثمرت عن نتائج إيجابية وأثر ملموس على شبكات الربط العالمية، إذ تمت إقامة جسور تواصل بين أكثر من نصف شركات قطاع الخدمات الجوية الجديدة عبر اجتماعات المؤتمر.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء البحرينية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

تركيا تستضيف معرض النقل الجوي العالمي Routes World 2023 في إسطنبول أكتوبر الجاري