مطار مرسى مطروح يستقبل 214 رحلة شارتر سياحية خلال موسم 2023.. والإيطالية في الصدارة

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ختام الموسم السياحي لطائرات الشارتر القادمة لمطار مرسى مطروح الدولي لموسم عام 2023، والذي شهد استقبال 214 رحلة طيران شارتر من عدد من الدول الأوروبية على مدار أكثر من 5 شهور، شهدت خلالها محافظة مطروح حالة من الرواج والانتعاش السياحي الكبير.

 

وأوضح أن مطروح تتمتع بإمكانيات ومقومات تنموية وسياحية متنوعة تشتهر بها، سواء من سياحة شواطئ ذات مياه فيروزية ورمال بيضاء على طول الساحل، أو سياحة تاريخية وتثقيفية، وكذلك السياحة العلاجية بسيوة، وغيرها من أنواع السياحة ذات الشهرة العالمية، لتحتل مطروح مكانتها السياحية اللائقة بها.

 

وأوضح محمد أنور مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمصايف، أن رحلات الطيران الشارتر نقلت على متنها عدد من الجنسيات المختلفة، من كل من إيطاليا، وصربيا، وسلوفاكيا، والتشيك، منها 134 رحلة من إيطاليا، و33 رحلة من التشيك، و33 رحلة من سلوفاكيا، و14 رحلة من صريبا، وذلك وفقا لبيان صادر عن محافظة مطروح، اليوم الخميس.

 

وأشار إلى أن الترحيب بالسائحين كان بتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة، والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية من خلال إدارة السياحة والمصايف وهيئة تنشيط السياحة بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون المستمر والتنسيق مع مطار مرسى مطروح ومتابعة وصول الرحلات.