كوريا الجنوبية تدرس رفع سقف استرداد الضريبة الفوري للسائحين على المشتريات.. تفاصيل

قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية، إن كوريا الجنوبية تدرس زيادة الحد الأقصى للمشتريات المؤهلة لاسترداد الضريبة الفوري من قبل السائحين الأجانب، كجزء من مبادرتها لتعزيز صناعة السياحة.

 

وقال وزير المالية، تشو كيونج-هو: "نفكر في زيادة السقف"، دون تقديم تفاصيل المبلغ، مشيرا فقط إلى أن القاعدة الجديدة سيتم تطبيقها العام المقبل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وتوفر كوريا الجنوبية حاليا استرداد الضريبة الفوري للمدفوعات الفردية بما يصل إلى 500 ألف وون (370 دولارا أمريكيا) في متاجر معينة، بحد أقصى 2.5 مليون وون لإجمالي المشتريات. وفي صالات المغادرة، لا توجد قيود على المشتريات المؤهلة لاسترداد الضريبة.

 

وجاءت الخطة الأخيرة بعد تراجع عدد السائحين في كوريا الجنوبية إلى 3.2 مليون سائح في عام 2022 في أعقاب جائحة كورونا، مقارنة بـ17.5 مليون سائح في عام 2019. وقالت وزارة المالية إن السياسة الجديدة ستساعد كوريا الجنوبية على جذب المزيد من السائحين وتعزيز الاستهلاك المحلي.

 

وفي عام 2019، عرضت كوريا الجنوبية استرداد الضريبة الفوري بقيمة 31.6 مليار وون للسائحين الأجانب، بزيادة 26% من 24.9 مليار وون في عام 2018.

 

ومن جهة أخرى، تعمل الحكومة على جذب المزيد من السائحين الصينيين، حيث قررت بكين رفع الحظر على الرحلات الجماعية إلى كوريا الجنوبية في أغسطس، منهية بذلك تعليق استمر 6 سنوات بسبب توتر العلاقات الناجم عن نشر نظام الدفاع الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية.