وزير الحج والعمرة: "طيران ناس" تشغل رحلاتها بين أنقرة وجدة والمدينة المنورة

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن طيران ناس تدشن خطا مباشرا من أنقرة إلى جدة وإلى المدينة المنورة بواقع 6 رحلات أسبوعيا، وكشف الربيعة أن الخطوط السعودية ستقوم بزيادة السعة المقعدية للرحلات المجدولة بنسبة 380%.

 

وأضاف الربيعة أن خطوة الخطوط السعودية تأتي إلى جانب بدء الشركة الرحلات المباشرة من العاصمة التركية أنقرة إلى المدينة المنورة، ومن مطار مدينة غازي عنتاب إلى المدينة المنورة بدءا من هذا الأسبوع، وإضافة 100 رحلة موسمية إضافية خلال موسم العمرة إلى مدينتي جدة والمدينة المنورة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أمس الثلاثاء، مع رئيس الشئون الدينية التركي الدكتور علي أرباش، وذلك في إطار زيارة الدكتور الربيعة الرسمية إلى تركيا، يرافقه عدد من المسئولين من القطاعين الحكومي والخاص يمثلون منظومة خدمة ضيوف الرحمن؛ بهدف إطلاع الجانب التركي على المبادرات النوعية والتسهيلات والإجراءات لتسهيل وصول المعتمرين إلى الحرمين الشريفين، والنقلة النوعية في خدمات ضيوف الرحمن.

 

وأعلن وزير الحج والعمرة خلال اللقاء عن انضمام تركيا إلى الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة واستخراجها خلال دقائق، التي تتيح لحاملها القدوم إلى المملكة وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، مع إمكانية زيارة مدن المملكة الأخرى، والإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما خلال عام.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية: 380% زيادة السعة المقعدية مع تركيا بعد إتاحة تأشيرة الزيارة إلكترونيا

السعودية تتيح تأشيرة الزيارة إلكترونيا لمواطني 6 دول جديدة بينها تركيا وتايلاند