السعودية تتيح تأشيرة الزيارة إلكترونيا لمواطني 6 دول جديدة بينها تركيا وتايلاند

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونيا" لمواطني عدد جديد من الدول، والتي تضم تركيا، تايلاند، بنما، سانت كيتس ونيفيس، سيشل، وموريشيوس، إما عن طريق طلب تأشيرة الزيارة إلكترونيا أو مباشرة عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة، وبذلك يصل عدد الدول إلى 63 دولة.

 

تأتي الخطوة الجديدة امتدادا للجهود الرامية لتعزيز انفتاح المملكة وتواصلها مع العالم، إضافة إلى دعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تشمل رفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي من 3% إلى أكثر من 10%، وتوفير مليون فرصة عمل في القطاع السياحي في المملكة.

 

وبجانب مواطني الـ 63 دولة، تتاح التأشيرة السياحية لـ7 فئات أخرى وهم المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، حاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية، حاملو تأشيرات "الشنجن"، وجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتيح التأشيرة السياحية لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، كما تمنح المملكة أيضا تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية.

 

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت تأشيرة الزيارة في 27 سبتمبر عام 2019، وذلك ضمن جهود الوزارة لإتاحة الفرصة أمام السائحين والزوار من تلك الدول لاستكشاف ما تمتلكه المملكة من وجهات وإمكانات سياحية هائلة، والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية، والتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها.

 

وتعتزم وزارة السياحة المضي قدما في التوسع بنظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية ليشمل دولا ومناطق إضافية، تزامنا مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تتيح التأشيرة السياحية الإلكترونية لحاملي تأشيرات بريطانيا وأمريكا والشنجن

"الخارجية" السعودية تلغي لاصق التأشيرة على جواز السفر لتصبح إلكترونية في 7 دول بينها مصر