الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم لزيادة عدد رحلات الطيران إلى 21 رحلة أسبوعيا

وقعت دولة الإمارات، ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، وكوريا الجنوبية، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز علاقات النقل الجوي الثنائية وتضمنت المذكرة اتفاق البلدين على زيادة عدد الرحلات لشركات الطيران الخاصة بالدولتين ليصبح مجموع عدد الرحلات 21 رحلة أسبوعيا لتلبية الطلب المتزايد على السفر.

 

ويأتي توقيع المذكرة بعد جولة المباحثات التي عقدت في العاصمة سيول في الفترة 12 و13 أكتوبر الجاري وشارك في المباحثات ممثلون من قطاعات الطيران المحلية. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقع مذكرة التفاهم عن الجانب الإماراتي عمر بن غالب نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني رئيس الوفد المفاوض، فيما وقع يونج كووك كيم المدير العام لسلطة الطيران المدني الكوري.

 

وأوضح سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن توقيع هذه المذكرة والتي تضمنت زيادة لحقوق النقل الجوي لشركات الطيران سيكون له أثر ايجابي كبير على اقتصاد كلا البلدين، حيث أن دولة وكوريا تربطهما علاقات متميزة وخاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية لتعزيز التعاون الاستراتيجي في مجالات رئيسية هي الطاقة التقليدية والطاقة النظيفة والطاقة النووية السلمية والاقتصاد والاستثمار، فضلا عن التعاون المشترك في مجال الفضاء، والتعاون في الجهود المبذولة في التصدي لتغير المناخ.

 

كما أكد الجانبان على التعاون في العديد من المجالات المرتبطة في الفضاء منها استكشاف الفضاء ونظم تحديد المواقع بواسطة الأقمار الصناعية، مشيرا إلى أن المذكرة ستسهم في تعزيز تنافسية خدمات النقل الجوي في الدولة، ودعم التعاون الاقتصادي والسياحي مع كوريا، وتعد هذه المذكرة استكمالا لجهود الهيئة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأضاف عمر بن غالب أن المباحثات وعلى مدار يومين دارت في جو إيجابي وناقشت علاقات النقل الجوي بين البلدين بصورة مستفيضة استنادا إلى اتفاقية خدمات النقل الجوي الموقعة بين الإمارات وكوريا في عام 2005، وأسفرت هذه المباحثات عن زيادة الحركة الجوية من خلال زيادة عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

يوم الطيران المدني الإماراتي.. 13% مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة

مطارات الإمارات تسجل نحو 87 مليون مسافر خلال أول 8 شهور من 2023 بزيادة 39%