إضرابات في مطارات فرنسا وإسبانيا قد تلغي الرحلات الجوية.. تفاصيل

ينصح المسافرون في جميع أنحاء أوروبا بالتحقق من رحلاتهم قبل السفر، خاصة أولئك المتجهين إلى فرنسا وإسبانيا، حيث تتسبب الإضرابات في إلغاء الرحلات الجوية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وستتأثر الرحلات الجوية من وإلى إسبانيا بشكل خطير إذا قرر موظفو الأمن الاستمرار في إضرابهم، والذي من المتوقع أن يمتد حتى عام 2024. لذلك، ينصح المسافرون بشراء تأمين السفر قبل السفر إلى أوروبا، من أجل تقليل الأضرار المالية التي يمكن أن تسببها الرحلات الجوية الملغاة.

 

فرنسا

 

حذرت سلطات الطيران المدني من أنه سيتم إلغاء الرحلات الجوية في مطاري باريس ومرسيليا يوم الجمعة 13 أكتوبر، مع مطالبة النقابات بزيادة الأجور. ولن يتم تشغيل ما يقرب من 40% من الرحلات الجوية في باريس أورلي، بالإضافة إلى 25% من الرحلات في مرسيليا بروفانس. وسيتأثر مطار باريس بوفيه أيضا، حيث سيتم إلغاء 15% من رحلاتها.

 

ويجب على المسافرين أن يضعوا في اعتبارهم أن الرحلات الجوية القصيرة يمكن أن تكون أكثر تأثرا من الرحلات الطويلة، حيث توجب على أي شخص حجز رحلة بين 12 و14 أكتوبر الاستمرار في التحقق من حالة رحلته قبل السفر.

 

ولن يكون السفر الجوي هو النوع الوحيد من وسائل النقل الذي يمكن أن يتأثر بالإضرابات هذا الشهر، حيث يمكن أن تتعامل السكك الحديدية والمترو مع عمليات الإلغاء بسبب دعم النقابات للإضراب.

 

ويمكن لعمال مترو باريس أيضا أن ينظموا إضرابا، يستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، عندما تنتهي بطولة كأس العالم للرجبي، حيث سيحتج موظفو المحطة على نقص الأجور الإضافية التي سيتم منحها لسائقي القطارات خلال حدث كأس العالم. وهدد أعضاء النقابة العمالية FO-RATP، التي تمثل عمال النقل العام في باريس، بالانسحاب بسبب هذه القضية، وما زالت المفاوضات جارية حاليا.

 

إسبانيا

 

من الممكن أن يقوم موظفو الأمن في مطار أليكانتي-إلتشي بتنفيذ إضراب في وقت لاحق من هذا الشهر، بسبب ظروف العمل والأجور، وهو أمر سيتكرر في الأشهر المقبلة.

 

ويضرب موظفو Ilunion Seguridad في الفترة من 6 إلى 15 أكتوبر الجاري، ثم يتوقفون لمدة يومين ويضربون مرة أخرى في 17 أكتوبر الجاري، لتكرار الإجراء من 20 أكتوبر إلى 22 أكتوبر. وفي 24 أكتوبر، وكذلك في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر، سيحتج العمال من أجل تحسين ظروف العمل. إلا أن هذه الإضرابات لن تقتصر على شهر أكتوبر فقط، حيث تم الإعلان عن استمرارها خلال شهر نوفمبر وديسمبر ويناير.

 

وتحديدا، سيستمر الإضراب في أيام 1 إلى 5 نوفمبر، و10-12، و14، و17-19، و21، و24-26، و28 نوفمبر. وفي ديسمبر سيبدأ من 1 إلى 10، و12، ومن 15 إلى 17، و19. وسيتأثر أيضا الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، من 22 إلى 31 ديسمبر، حيث سيستمر الإضراب في الأسبوعين الأولين من شهر يناير أيضا (من 1 إلى 14 يناير).