ولي العهد السعودي يعلن إطلاق المخطط العام لمطار أبها الدولي الجديد بطاقة 13 مليون مسافر

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزرا السعودي، عن إطلاق المخطط العام لمطار أبها الدولي الجديد، حيث ستصل مساحة صالته إلـى 65 ألف متر مربع مقارنة بـنحو 10 آلاف وخمسمائة متر مربع للمطار الحالي، إضافة إلى إنشاء جسـور إركاب، وإنشاء منصات جديدة وخدمات ذاتية لإنهاء وتسهيل إجراءات السفر

 

وسيتم بناء المطار الجديد بهوية معمارية متسقة مع تراث منطقة عسير؛ وبناء مواقف سيارات بطاقة استيعابية عالية، حيث من المخطط الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول عام 2028م. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وسيكون المطار قادرا على استيعاب أكثر من 13 مليون مسافر سنويا مقارنة بالقدرة الحالية التي تقدر بـ1.5 مليون مسافر، وبزيادة عشرة أضعاف الطاقة الحالية، إضافة إلى تشغيل أكثر من 90 ألف رحلة سنويا قارنة بـ 30 ألف رحلة حاليا، وسيصبح عدد البوابات في المطار الجديد 20 بوابة، وسيحوي المطار 41 منصة لإنهاء إجراءات السفر، وإنشاء 7 منصات جديدة للخدمات الذاتية.

 

يذكر أن مطار أبها الجديد، سيسهم في تعزيز ريادة منطقة عسير كوجهة عالمية جاذبة، تحقق مستهدفات الاستراتيجيات الوطنية المتسقة مع رؤية السعودية 2030، كاستراتيجية عسير "قمم وشيم"، والاستراتيجية الوطنية للطيران التي تهدف لزيادة عدد الوجهات إلى 250 وجهة و330 مليون مسافر، ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا  .

 

اقرأ أيضا:

"الطيران المدني" السعودية تصدر تقرير أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر يونيو 2023

السعودية: 3.7 مليون مسافر عبر 22 مطارا تابعين لـ"تجمع مطارات الثاني" في الربع الثاني من 2023

ولي العهد السعودي يطلق مخطط مشروع "قمم السودة" الجبلي السياحي لاستضافة 2 مليون زائر سنويا