مطار لوتن بلندن يعلق الرحلات الجوية حتى 3 مساء اليوم بعد اندلاع حريق في موقف السيارات

أعلن مطار لوتن في لندن، خامس أكثر المطارات ازدحاما في بريطانيا بعد هيثرو وجاتويك وستانستيد ومانشيتر حيث تعامل مع 13.3 مليون مسافر خلال العام الماضي، تعليق جميع الرحلات الجوية في المطار حتى الساعة 3 بعد ظهر اليوم الأربعاء، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وتم إغلاق مطار لوتن في لندن، جراء اندلاع حريق في موقف سيارات متعدد الطوابق، مما أدى إلى انهياره، حيث عمل رجال الإطفاء على مكافحة الحريق الذي بدأ مساء أمس الثلاثاء ويبدو أنه دمر مئات السيارات.

 

وتم نقل 4 من رجال الإطفاء وأحد العاملين بالمطار إلى المستشفى، بعد إصابتهم باستنشاق الدخان، وتم علاج رجل إطفاء آخر في مكان الحادث. وكانت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من السيارات المتوقفة في موقف سيارات المطار الذي تم بناؤه حديثا.

 

وكان المطار أوضح أنه تم إلغاء الرحلات الجوية منذ اندلاع الحريق نحو الساعة التاسعة مساء (2000 بتوقيت جرينتش)، ومن المتوقع أن تستأنف ظهر اليوم الأربعاء.

 

وقال المطار، في بيان في الساعة الثالثة من صباح اليوم الأربعاء: "تواصل خدمات الطوارئ لمواجهة حريق كبير في موقف انتظار السيارات رقم 2، مما أدى إلى انهيار هيكلي جزئي".