السعودية تعلن مجموعة من التسهيلات لمعتمري تونس منها خصم 15% على رحلات الخطوط السعودية

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن خصم 15% على الرحلات الجوية خلال موسم العمرة للمعتمرين القادمين من تونس عبر الخطوط السعودية، وزيادة السعة المقعدية للرحلات الجوية بين البلدين بنسبة 10% في مواسم العمرة عبر الخطوط السعودية.

 

وكشف الربيعة عن تدشين الخطوط السعودية رحلات مجدولة من مدينة جربة التونسية بداية من شهر ديسمبر 2023، وتسيير رحلات موسمية إلى المدينة المنورة، بالإضافة إلى إطلاق تأشيرة العبور المجانية لمدة 4 أيام للمواطنين التونسيين المدمجة في تذكرة السفر عبر شركات الطيران السعودية. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الحج والعمرة مع وزير الشئون الدينية التونسية الدكتور إبراهيم الشائبي، وأكد وزير الحج والعمرة السعودي على حرص المملكة على تقديم كل التسهيلات لضيوف الرحمن التونسيين، كما استعرض خلال مناقشاته مع القيادات التونسية وشركات العمرة، الخدمات التي تقدمها المملكة للمعتمرين والزوار القادمين من تونس إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي أسهمت في زيادة عدد المعتمرين التونسيين العام الماضي 1444هـ إلى 101 ألف و858 معتمرا.

 

واختتم وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، زيارته الرسمية إلى الجمهورية التونسية، وذلك في إطار جهود التواصل الدولي للتعريف بالتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين من مختلف أنحاء العالم.

 

وأوضح وزير الحج والعمرة أن الزيارة تأتي تأكيدا على حرص حكومة المملكة ممثلة في وزارة الحج والعمرة وجميع قطاعات منظومة خدمة ضيوف الرحمن، لتقديم التسهيلات والخدمات الاستثنائية للمعتمرين والزوار، بما يضمن توفير الوقت والجهد، ويرفع من جودة الخدمة المقدمة لضيوف الحرمين الشريفين.

 

جدير بالذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي افتتح، خلال زيارته إلى تونس، مركز "تأشير" لرفع جودة الخدمات وحلول التأشيرات، وتقليص مدة الحصول على التأشيرة إلى 48 ساعة، مع إمكانية الاستفادة من جميع أنواع التأشيرات التي تتيح جميعها أداء العمرة والزيارة والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرات العمرة، السياحة، وتأشيرة دعوة الأهل والأصدقاء، وحاملي تأشيرتي الشنجن أو الأمريكية.

 

كما أطلق وزير الحج والعمرة المنصة الرقمية الوطنية الموحدة منصة "نسك العمرة" التي تمكن الزوار من اختيار خدمات السكن والتنقل وحجز الطيران والحصول على المعلومات الرسمية الموثوقة، والأدلة الشاملة للمواقع التاريخية والإسلامية سواء المرتبطة بالسيرة النبوية العطرة، والوجهات الإثرائية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

وقد شهدت الزيارة افتتاح معرض "نسك" في العاصمة التونسية الذي يجمع بين شركات العمرة والسياحة من الدولتين لاستثمار الفرص المتاحة، مما يسهم في رفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار من تونس، حيث سلط المعرض الأضواء على منظومة التسهيلات والتطورات في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها "منصة نسك" لضيوف الرحمن وتجويد الخدمات لهم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

افتتاح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" في تونس ضمن 84 مركزا في 40 دولة حول العالم

وزير الحج والعمرة السعودي يفتتح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" بالرباط في المغرب

وزير الحج والعمرة السعودي يزور المغرب وتونس لتدشين معرض ومنصة "نسك" وافتتاح مركز "تأشير"