"ويز إير" تحصد جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في أوروبا 2023 من جوائز السفر العالمية

تم اختيار (ويز إير Wizz Air) كأفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في أوروبا لعام 2023، من بين 7 شركات أخرى تم إدراجها في القائمة المختصرة في نفس الفئة، في حفل توزيع جوائز السفر العالمية، الذي أقيم هذا العام في باتومي، جورجيا، في 29 سبتمبر، حيث تم الاحتفال بمرور 30 عاما على تقاليد الاحتفال بالتميز في السفر والسياحة.

 

وتشتهر جوائز السفر العالمية بتكريمها لأفضل شركات الطيران والوجهات والمعالم السياحية من جميع أنحاء العالم، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للقائمة الصادرة عن رابطة النقل العالمية، فازت شركة Wizz Air بجائزة شركة الطيران الاقتصادية الرائدة في أوروبا لعام 2023 مقارنة بـ7 شركات طيران أخرى تم اختيارها في القائمة المختصرة، وهي كما يلي:

 

- طيران لينجس Aer Lingus

- إيزي جيت easyJet

- Jet2.com

- النرويجية Norwegian

- رايان إير Ryanair

- فولوتيا Volotea

- فيولينج Vueling

 

وقال مدير الاتصالات الأول في Wizz Air، أندراس رادو: "يعد هذا الفوز تأكيدا على أننا نسير على الطريق الصحيح، ونقدم خدمة عملاء رائعة لمسافرينا، وهذه جائزة مهمة جدا لشركتنا. أما بالنسبة للمستقبل، فسوف نضاعف حجمنا 3 مرات في العقد المقبل، ونحصل على طائرات جديدة، ونبني فريقا جديدا، ونكثف العمليات، وسنقدم المزيد من المسارات في جميع أنحاء أوروبا وخارجها".

 

في السابق، تم ترشيح Wizz Air في 3 فئات: مجلة الطيران الرائدة في أوروبا لعام 2022، وشركة الطيران الجديدة الرائدة في العالم لعام 2006، وشركة الطيران الجديدة الرائدة في العالم لعام 2005. ومع ذلك، يعد هذا أول ترشيح لها وفوزها في فئة شركات الطيران المنخفضة التكلفة الرائدة في أوروبا.

 

علاوة على ذلك، في جائزة مركز الطيران للتميز لعام 2022، التي نظمتها CAPA، وهي مصدر معترف به عالميا لمعلومات السوق في قطاع الطيران والسفر، تم الاعتراف بشركة Wizz Air باعتبارها شركة الطيران الأسرع نموا والأكثر استدامة بيئيا في أوروبا، حيث أعربت في سبتمبر الماضي عن دعمها لنظام الطيران ReFuelEU الذي اعتمده البرلمان الأوروبي مؤخرا.

 

ويأتي هذا منطقيا من الاستثمار الأولي لشركة Wizz Air بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني في شركة الوقود الحيوي البريطانية Firefly، فضلا عن مشاركتها في استثمار بقيمة 50 مليون دولار في CleanJoule شركة ناشئة للوقود الحيوي مقرها الولايات المتحدة، حيث تثبت هذه الإجراءات التزامها بتعزيز البحث والتطوير في مجال وقود الطيران المستدام.