مطار سخيبول بهولندا يعتزم استثمار 3 مليارات يورو لإجراء أعمال صيانة وتطوير.. تفاصيل

بين عامي 2024 و2027، يخطط مطار سخيبول أمستردام بهولندا، لاستثمار أكثر من 3 مليارات يورو في أعمال الصيانة والتحديثات الحيوية. ومن بين الخطط الشاملة مبادرات صيانة وتجديد شاملة تستهدف أقساما مختلفة من المطار، مثل الرصيف C، وقبو الأمتعة، وأنظمة التحكم في المناخ، والممرات، ومواقف الطائرات.

 

وتعد هذه التحسينات ضرورية لمواءمة البنية التحتية للمطار، مع التزامه بتقديم خدمات عالية المستوى وتحقيق أهداف الاستدامة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

كما اتخذ مطار سخيبول خطوات استباقية لمواجهة تحدياته الحالية، بما في ذلك التجديد المستمر للصالة 1، لتخفيف الازدحام من خلال توسيع مناطق الصالة المختارة، وتحسين الممرات، وتحسين عروض الخدمات.

 

وفي الوقت نفسه، بدأ المطار في تطوير الصالة 2، ومن المخطط أيضا إجراء إصلاح شامل لتجديد أكثر من 200 ممر ومصعد في السنوات القادمة، إلى جانب استبدال 18 ممرا للركاب.

 

وشركة بام، المسئولة عن بناء الرصيف A، في المراحل الأولية، والتي تشمل وضع اللمسات النهائية على خطط البناء التفصيلية. ويتوقع سخيبول تقديم مرحلة الإنجاز النهائية في الربع الثاني من عام 2024.

 

وفي الوقت نفسه، قامت Heijmans وVolkerWessels بجعل الرصيف مقاوما للرياح والمياه، وأكثر من نصف مواقف الطائرات جاهزة بالفعل. ومن المقرر أن تكون مواقف الطائرات المتبقية جاهزة للتشغيل بحلول يناير 2024.

 

وبحلول أبريل 2024، تهدف أيضا إلى تجهيز جميع مناطق مناولة الأمتعة بمساعدات الرفع، وهناك خطط لتجديد 136 منطقة استراحة، و224 وحدة مراحيض، لخلق ظروف عمل محسنة للموظفين.

 

وفي أغسطس 2023، اشترى مطار أمستردام سخيبول 19 روبوتا للأمتعة لزيادة كفاءة وفعالية موظفيه العاملين في قاعة مناولة الأمتعة. واتخذ المطار أيضا خطوات جريئة لتسريع مبادرات الاستدامة الخاصة به، وتشمل هذه الجهود تحويل المعدات الأرضية إلى كهرباء، وبناء محطة فرعية جديدة عالية الجهد، والتحول إلى أنظمة التدفئة والتبريد المستدامة.

 

وتظل السلامة أولوية قصوى بالنسبة للمطار، ويتجلى ذلك في مشاريع مثل طريق كيبيك المزدوج والصيانة المستمرة لمواقف الطائرات والممرات. كما يخطط المطار أيضا لتحسين الطرق والجسور لتحسين الوصول والسلامة.

 

اقرأ أيضا

مطار سخيبول بهولندا يبدأ في التعامل مع أمتعة الركاب بـ19 روبوتا متطورا