وزير الحج والعمرة السعودي يفتتح معرض "نسك" في تونس بحضور شركات السفر

افتتح وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر، بالعاصمة تونس، أمس الإثنين، الجولة التعريفية لمنصة "نسك" والمعرض المصاحب لها، بحضور عدد من مسئولي الهيئة السعودية للسياحة والجهات ذات العلاقة وعدد من شركات من القطاع الخاص يمثلون شركات السفر والعمرة.

 

وقدم المعرض تعريفا شاملا للمنصة والخدمات التي تقدمها لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة وللشركات العاملة في قطاع السفر والعمرة. وتقدم المنصة للمواطنين التونسيين الراغبين بأداء العمرة والحج خدمة الاطلاع على المواعيد المتاحة، وحجز موعد للحصول على تصريح عمرة، كما توفر خيارات متعددة من باقات العمرة، والزيارة، والخدمات الأخرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتأتي زيارة وزير الحج إلى تونس في إطار جهود التواصل الدولي، لمد جسور التواصل مع العالم الإسلامي، والتعريف بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن الذين يفدون إليها بغرض أداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين، أو زيارة المواقع التاريخية والإسلامية، أو زيارة مناطق المملكة التي ترحب بضيوفها من مختلف بقاع العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة من خلال منصة "نسك" وخدماتها.

 

جدير بالذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز الصقر، افتتحا في العاصمة تونس، الأحد الماضي، مركز "تأشير"، ليكون بذلك المركز رقم 84 المنتشر في 40 دولة حول العالم.

 

وأوضح وزير الحج والعمرة، أنه من خلال المركز والخدمات المقدمة فيه، ستصدر التأشيرات للمملكة العربية السعودية في خلال 24 ساعة، وهو يأتي في إطار التسهيلات التي تحرص عليها القيادة لزيارة المملكة بكل سهولة.

 

وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بدأ زيارته الرسمية إلى المغرب وتونس، الأسبوع الماضي، بهدف مناقشة سبل التعاون لتسهيل إجراءات قدوم معتمري وزوار البلدين، وذلك ضمن جهود الوزارة المتواصلة لرفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وإثراء تجربتهم الدينية.

 

وكان الهدف من الزيارة أن يعقد الربيعة، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسئولين والجهات ذات العلاقة، إلى جانب تدشين معرض منصة "نسك"، وافتتاح مركز "تأشير" الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات، وتقليص مدة الحصول عليها إلى 48 ساعة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

وزير الحج والعمرة السعودي يفتتح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" بالرباط في المغرب

وزير الحج والعمرة السعودي يزور المغرب وتونس لتدشين معرض ومنصة "نسك" وافتتاح مركز "تأشير"

السفير السعودي بالقاهرة يفتتح مركز "تأشير" التابع للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر