الخطوط الفرنسية تحصد جائزة شركة الطيران الرائدة في أوروبا 2023 من جوائز السفر العالمية

حصلت الخطوط الجوية الفرنسية على جائزة شركة الطيران الرائدة في أوروبا لعام 2023 من جوائز السفر العالمية، حيث تم إدراج شركة الطيران الفرنسية في القائمة المختصرة مع 9 شركات طيران أخرى من دول في أوروبا.

 

واحتفلت جوائز السفر العالمية بنسختها الـ30 في 29 سبتمبر الماضي في باتومي، جورجيا. وإلى جانب جائزة شركة الطيران الرائدة في أوروبا 2023، تم تقديم العديد من الجوائز الأخرى خلال الاحتفال، مثل أفضل شركات الطيران والوجهات والمعالم السياحية الرائدة من جميع أنحاء العالم، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفيما يلي شركات الطيران الـ9 الأخرى المرشحة لهذه الجائزة:

 

- الخطوط الجوية البريطانية

- أيبيريا

- أيسلندا للطيران

- الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM

- لوفتهانزا

- الخطوط الجوية الإسكندنافية (ساس)

- الخطوط الجوية السويسرية

- الخطوط الجوية البرتغالية (تاب)

- الخطوط الجوية التركية

 

في السابق، عند استلام جائزة شركة الطيران الرائدة في أوروبا من الدرجة الاقتصادية لعام 2022، نيابة عن الخطوط الجوية الفرنسية، سُئل فابيان بيلوس، نائب الرئيس الأول لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، عن الخطط المستقبلية لشركة الطيران، وشدد على أهمية تعزيز تجربة العملاء الرائعة والحث عليها.

 

وعلى ما يبدو، تم أخذ كلماته بعين الاعتبار منذ عام واحد فقط، في عام 2023، فازوا بـ3 جوائز، وهي: شركة الطيران الرائدة في أوروبا 2023، شركة الطيران الرائدة في أوروبا - الدرجة الأولى 2023، والعلامة التجارية الرائدة لشركة الطيران في أوروبا 2023.

 

وفي وقت سابق، في عام 2005، فازت الخطوط الجوية الفرنسية بجائزتها الأولى في فئة شركة الطيران الرائدة في المحيط الهندي- الدرجة الأولى، ومنذ ذلك الحين، تم ترشيحها في مختلف الفئات وحققت النجاح بفوزها بـ10 جوائز، بما في ذلك شركة الطيران الرائدة في العالم- الدرجة الاقتصادية الممتازة 2022، شركة الطيران الرائدة في أوروبا- درجة رجال الأعمال 2021، وشركة الطيران الرائدة في أوروبا- الدرجة الاقتصادية 2015.

 

واستنادا إلى البيانات الصادرة عن مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية (KLM)، نقلت شركة الطيران 83 مليون مسافر في عام 2022. وخلال الربع الثاني من عام 2022، تم تحقيق إيرادات بقيمة 386 مليون يورو، وبلغ صافي الدخل 324 مليون يورو، وهو ما يمثل زيادة قدرها 1.8 مليار يورو مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

كما أُعلن في البيان الصحفي الرسمي للخطوط الجوية الفرنسية، وبعد الاعتراف بها كشركة الطيران الرائدة في أوروبا في عام 2023، أنه من المقرر أن تصبح شركة الطيران الشريك الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024.