افتتاح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" في تونس ضمن 84 مركزا في 40 دولة حول العالم

افتتح وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبد العزيز الصقر، في العاصمة تونس، أمس الأحد، مركز "تأشير"، ليكون بذلك المركز رقم 84 المنتشر في 40 دولة حول العالم.

 

وأوضح وزير الحج والعمرة أنه من خلال المركز والخدمات المقدمة فيه، ستصدر التأشيرات للمملكة العربية السعودية في خلال 24 ساعة، وهو يأتي في إطار التسهيلات التي تحرص عليها القيادة لزيارة المملكة بكل يسر وسهولة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

من جانبه، أشار السفير السعودي بتونس، إلى أن المركز يأتي في إطار التسهيلات التي تقدمها القيادة في خدمة ضيوف الرحمن، وهو يجسد حرص المملكة على مواكبة التطور حول العالم وتسهيل الخدمات وتقريبها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

 

جدير بالذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، افتتح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" التابع للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر بالعاصمة المغربية الرباط، الذي يهدف لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية من خلال استلام طلبات الحصول على تأشيرة دخول وتسجيل السمات الحيوية ومعالجة الطلب حتى إصدار التأشيرة.

 

ويتميز مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" بموقعه على شارع محمد الخامس بمنطقة السويسي في العاصمة الرباط مما يسهم في تقديم خدماته بكل يسر وسهولة للمواطنين والمقيمين في المملكة المغربية، وتصل الطاقة الاستيعابية للمركز إلى 250 متقدم يوميا، كما تعتزم الشركة افتتاح مراكز إضافية في المدن المغربية الأخرى تسهيلا لخدمة المزيد من المراجعين.

 

وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بدأ زيارته الرسمية إلى المغرب وتونس، الأسبوع الماضي، بهدف مناقشة سبل التعاون لتسهيل إجراءات قدوم معتمري وزوار البلدين، وذلك ضمن جهود الوزارة المتواصلة لرفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وإثراء تجربتهم الدينية.

 

وكان الهدف من الزيارة أن يعقد الربيعة، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسئولين والجهات ذات العلاقة، إلى جانب تدشين معرض منصة "نسك"، وافتتاح مركز "تأشير" الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات، وتقليص مدة الحصول عليها إلى 48 ساعة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

وزير الحج والعمرة السعودي يفتتح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" بالرباط في المغرب

وزير الحج والعمرة السعودي يزور المغرب وتونس لتدشين معرض ومنصة "نسك" وافتتاح مركز "تأشير"

السفير السعودي بالقاهرة يفتتح مركز "تأشير" التابع للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر