محافظ أسوان يبحث تنفيذ رحلات البالون الطائر لزيادة الحركة السياحية الوافدة خلال الموسم الشتوي

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوفد اللجنة المشكلة من وزارات الدفاع والطيران المدني والسياحة والآثار، وقيادة قطاع أسوان العسكري، بالإضافة إلى ممثلي بعض الشركات ذات الخبرات العالية في تنفيذ مشروع رحلات البالون الطائر "المنطاد"، وذلك في إطار جهود المحافظة لتعظيم القيمة المضافة للمقومات السياحية، والعمل على زيادة الليالي ومعدلات الحركة السياحية، من خلال استحداث أنماط سياحية جديدة.

 

شهد اللقاء استعراض المواقع المقترحة التي سيتم معاينتها على الطبيعة للبدء في إقامة هذا المشروع الحيوي والهادف، وتحديد مساراته وموقع المطار الخاص به.

 

وأكد محافظ أسوان على أهمية إعطاء الأسبقية الأولى لتوافر كل الاشتراطات اللازمة لضمان أقصى أمان ممكن لهذه الرحلات، من أجل الحفاظ على أرواح وسلامة السائحين والعاملين في هذا المجال.

 

ولفت إلى أن أسوان تعتبر من المحافظات السياحية التي تتميز بسمائها وجوها الدافئ وطقسها المعتدل، وهو ما يساهم في خلق وتحقيق مزيد من الرواج السياحي للمحافظة، لمشاهدة بانوراما نهر النيل الخالد والمراكب الشراعية، وغيرها من المعالم السياحية التي تتميز بها عروس المشاتي، للعمل على الاستغلال الأمثل لها في جذب أكبر عدد من السائحين، من خلال تسيير رحلات البالون الطائر الذي يعد من أنماط السياحة الترفيهية التي تحتاجها المحافظة لوضعها على الخريطة السياحية، وهو الذي يتكامل معه خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الأسواني.

 

جاء ذلك بحضور العميد أحمد دنش المشرف العام على الاستثمار، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن محافظة أسوان.