لوفتهانزا الألمانية تلغي رحلاتها مع تل أبيب حتى الغد.. والخطوط الهندية توقفها إلى 14 أكتوبر

أعلنت مجموعة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، تعليق كل رحلاتها الجوية من وإلى تل أبيب حتى غد الإثنين، وذلك في ضوء عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت.

 

وقالت "لوفتهانزا"، ردا على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "في ضوء الوضع الراهن في إسرائيل ستلغي لوفتهانزا كل الرحلات من وإلى تل أبيب بما في ذلك رحلات غد الإثنين".

 

وأضافت "لوفتهانزا"، أنها تراقب الوضع الأمني في إسرائيل باستمرار وتجري اتصالات مكثفة مع السلطات هناك، وتابعت: "بالنسبة للوفتهانزا تحظى سلامة عملائنا وأعضاء أطقمنا بالأولوية القصوى".

 

كانت "لوفتهانزا" ألغت أمس السبت بالفعل الرحلات من ألمانيا إلى تل أبيب. وكانت "لوفتهانزا" أعلنت في وقت سابق من أمس تخفيض عدد رحلاتها إلى إسرائيل، وقالت لـ(د.ب.أ): "في ضوء الوضع الأمني الحالي في تل أبيب، ستخفض مجموعة لوفتهانزا إيرلاينز، السبت، برنامج رحلاتها من تل أبيب وإليها لأسباب تشغيلية".

 

وكان الموقع الإلكتروني لمطار فرانكفورت أعلن في وقت سابق إلغاء رحلتين كان من المقرر أن تسيرهما لوفتهانزا إلى تل أبيب أمس السبت.

 

إير إنديا تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى 14 أكتوبر

 

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الهندية "إير إنديا"، اليوم الأحد، إلغاء رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 أكتوبر الجاري، وذلك لسلامة الركاب وطواقم الطيران.

 

وقال المتحدث باسم الشركة، إن الشركة سوف تقدم كل الدعم الممكن للركاب الذين لديهم حجوزات مؤكدة على أي رحلة خلال هذه الفترة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

كانت حماس أطلقت أمس هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم "طوفان الأقصى"، تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وعمليات تسلل غير مسبوقة داخل الأراضي الإسرائيلية.