النمسا تكشف عن أسطول جديد من 33 قطارا ليليا يشمل كبسولات للنوم أكثر راحة للمسافرين (صور)

مع استمرار ثورة السكك الحديدية في أوروبا على قدم وساق، قررت النمسا تقديم خدمة محسنة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث كشفت شركة السكك الحديدية الحكومية النمساوية (ÖBB)، التي قادت إحياء الخدمات الليلية في السنوات الأخيرة، عن أسطول جديد مكون من 33 قطارا ليليا، والذي سينطلق لأول مرة في ديسمبر المقبل.

 

وسط الخدمة الشاملة، يبرز عنصر واحد، أي التركيز على المسافرين المنفردين، مع احتواء القطارات الجديدة على مضاجع فردية تشبه الكبسولة، بالإضافة إلى عربات عادية، وعربات للنوم، وذلك وفقا لما جاء في (CNN) بالعربية.

 

ويتسع كل قطار، وهو مكون من 7 عربات، لـ254 راكبا، وسيتكون من عربتي جلوس، و3 عربات أسرة، وعربتي نوم. وداخل عربات النوم، سيكون لجميع المقصورات حمام خاص بها، بما في ذلك دش للاستحمام.

 

وستخضع الأسرة للتجديد، الأمر الذي وعدت شركة (ÖBB) بجعلها أكثر راحة. وسيكون هناك مساحة أكبر للأمتعة كبيرة الحجم، بما في ذلك المعدات الرياضية، وعربات الأطفال، و6 أماكن للدراجات.

 

ويمكن للمسافرين الاختيار من بين المقصورات الداخلية التي تتسع لشخصين (أسرة بطابقين) إما في مساحات Comfort Plus أو Comfort (الأخيرة أقل اتساعا قليلا). وتحتوي عربات الأسرة على 4 مضاجع، رغم أنها ليست مغلقة.

 

يكمن الابتكار الحقيقي في "المقصورات الصغيرة"، وهي عبارة عن مضاجع مفردة تشبه الكبسولات في عربات الأسرة، مكدسة فوق بعضها البعض في طبقتين، ويمكن لكل شخص فيها إغلاق مساحته الخاصة.

 

وسيحصل المسافرون المنفردون على خصوصيتهم، إلى جانب مساحة ضيقة، ولكن مناسبة للعمل، مع طاولة طعام قابلة للطي مزودة بمرآة، ومصباح للقراءة، ومنطقة تخزين وخزائن للأحذية وحقائب اليد.

 

وسيحتوي كل قطار أيضا على عربة أسرة يمكن الوصول إليها، وتتسع لما يصل إلى شخصين من مستخدمي الكراسي المتحركة، بالإضافة إلى شخصين آخرين، مع حمام.

 

السفر بالقطار هو المستقبل

 

وقالت ليونور جيفيسلر، وزيرة العمل المناخي النمساوية، إن القطارات الجديدة توضح أن مستقبل السفر القصير والمتوسط ينتمي إلى القطارات. وأوضحت أن "ركوب القطار يعني حماية المناخ. هذا ينطبق بشكل خاص على القطارات المسائية. لهذا السبب نعمل معا لتوسيع شبكة القطارات المسائية الأوروبية". وتابعت: "إن الصعود إلى فيينا في المساء والاستيقاظ منتعشا في مدينة أوروبية أخرى في صباح اليوم التالي، سيكون أسهل وأكثر راحة في المستقبل".

 

وتمت الموافقة على استخدام القطارات في كل من النمسا، وألمانيا، وإيطاليا، وسويسرا، وهولندا. ومن المقرر أن تدخل الخدمة في 10 ديسمبر المقبل على مساري فيينا-هامبورج وإنسبروك-هامبورج. وستطرح التذاكر للبيع في 11 أكتوبر الجاري.

 

وتمتلك شركة ÖBB، التي تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها هذا العام، الآن أكبر أسطول من قطارات النوم في أوروبا، والتي تسير عبر القارة.

 

اقرأ أيضا:

النمسا تشغل قطارات جديدة للنوم تربط فيينا وإنسبروك مع هامبورج بألمانيا بداية من 10 ديسمبر