"السياحة" الأردنية تبحث تسهيل إجراءات استقبال وخروج المجموعات السياحية عبر مطار عمان

بحث أمين عام وزارة السياحة والآثار الأردنية، الدكتور عماد حجازين، مع الجهات المسئولة في مجموعة المطار التي تدير مطار الملكة علياء، وممثلين عن وزارة النقل وهيئة تنشيط السياحة، إجراءات تسهيل الحركة للمجموعات السياحية وبروتوكولات الدخول إلى المطار.

 

وأكد حجازين، خلال اللقاء، أهمية تنظيم عملية استخراج التصاريح إلكترونيا للتسهيل على مندوبي المكاتب السياحية وتقديم التسهيلات اللازمة من أجل خدمة القطاع السياحي. وفقا لبيان صحفي على حساب وزارة السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

وأفاد البيان، بأن الموسم السياحي يبشر بقدوم أعداد كبيرة من السائحين، وعليه يجب أن يتم تنظيم آلية استخراج تصاريح المطار بالتنسيق مع الأجهزة المختصة وجمعية المكاتب السياحية.

 

وأشار الدكتور حجازين، إلى أهمية مشروع المنافست الإلكتروني الذي جرى بدأ العمل به في بداية شهر سبتمبر الماضي، لافتا الى أن العمل جار بالتعاون مع وزارة الداخلية وإشراف من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على ربط المنافست بالتأشيرة الإلكترونية، حيث إنه من المتوقع الانتهاء من عملية الربط بداية شهر نوفمبر من العام الحالي.

 

جدير بالذكر أن منظمة السياحة العالمية أعلنت أن الأردن قد حقق المركز التاسع في تصنيف الوجهات السياحية الأفضل نموا خلال السبعة شهور الأولى من هذا العام بنسبة نمو بلغت 23% مقارنة بأعداد الزوار للفترة ذاتها من عام 2019.

 

وأفادت المنظمة في تقريرها، بأن منطقة الشرق الأوسط التي تتمتع بالعديد من الوجهات السياحية الإستثنائية، قد حققت أفضل النتائج عالميا في نمو أعداد الزوار، متجاوزة مستويات ما قبل الوباء عام 2019 بنسبة بلغت 20%.

 

وأكدت الوزارة في بيانها إن أعداد زوار المملكة، قد حققت ارتفاعا ملحوظا ومستويات غير مسبوقة مقارنة بالفترة نفسها من الأعوام الماضية، حيث بلغ عدد الزوار في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 2023 نحو 4.5 مليون زائر، وبنسبة ارتفاع تصل الى 41.9% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

 

وحققت الأردن ارتفاعا في أعداد سائحي المبيت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 38.5% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، ليصل عددهم إلى 3.7 مليون سائح، كما بلغ الدخل السياحي لنفس الفترة 3.651 مليار دينار وفق البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأردني.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"السياحة العالمية": الأردن الـ9 ضمن الوجهات السياحية الأفضل نموا في أول 7 شهور من 2023

الأردن تسجل نحو 4.5 مليون سائح وعائدات 5.1 مليار دولار خلال الـ8 شهور الأولى من 2023