وزير الحج والعمرة السعودي يفتتح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" بالرباط في المغرب

افتتح وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" التابع للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر بالعاصمة المغربية الرباط، الذي يهدف لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية من خلال استلام طلبات الحصول على تأشيرة دخول وتسجيل السمات الحيوية ومعالجة الطلب حتى إصدار التأشيرة.

 

ويتميز مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" بموقعه على شارع محمد الخامس بمنطقة السويسي في العاصمة الرباط مما يسهم في تقديم خدماته بكل يسر وسهولة للمواطنين والمقيمين في المملكة المغربية، وتصل الطاقة الاستيعابية للمركز إلى 250 متقدم يوميا، كما تعتزم الشركة افتتاح مراكز إضافية في المدن المغربية الأخرى تسهيلا لخدمة المزيد من المراجعين. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضح الربيعة أن افتتاح المركز يعكس مدى تطوّر الخدمات المقدمة وتسخير التقنية في خدمة ضيوف الرحمن، وحرص وزارة الحج والعمرة على مواصلة الجهود الرامية إلى تسهيل رحلة المعتمر والزائر، وإتاحة أداء العمرة لجميع زوار السعودية حاملي مختلف أنواع التأشيرات، تماشيا مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

 

من جانبه أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المغربية عبد الله بن سعد الغريري، أن افتتاح مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" في العاصمة المغربية يعد ضمن الجهود الرامية لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز كل ما يخدم الحجاج والمعتمرين والزوار من المملكة المغربية، وذلك حرصا من القيادة لتقديم المزيد من الخدمات لضيوف الرحمن والحرص على تطوير الخدمات بما يضفي التسهيلات في إجراءات القدوم إلى المملكة العربية السعودية.

 

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، على مضي منظومة السياحة في العمل مع كافة الشركاء لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة وقدوم الزوار إلى السعودية، وإتاحة فرصة زيارة المشاعر المقدسة والوجهات السياحية وحضور الفعاليات والاستمتاع بمقومات السياحة في السعودية.

 

حضر الافتتاح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية أحمد التوفيق، أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد البليهشي، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح الرشيد.

 

من جانبه قال فهد العمود، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر، أنه تم تجهيز مركز متكامل بأقل من 16 يوم وهو ما يعد مهمة صعبة، وكشف أن الشركة لديها حاليا أكثر من 83 مركز في 39 دولة. وفقا لحسابه عبر موقع "لينكد إن".

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

وزير الحج والعمرة السعودي يزور المغرب وتونس لتدشين معرض ومنصة "نسك" وافتتاح مركز "تأشير"

السفير السعودي بالقاهرة يفتتح مركز "تأشير" التابع للشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر