البرتغال تحصل على جائزة الوجهة الرائدة في أوروبا لعام 2023 من جوائز السفر العالمية

للعام الثاني على التوالي، حصلت البرتغال على جائزة الوجهة الرائدة في أوروبا لعام 2023، حيث حصلت على هذه الجائزة لمدة عامين على التوالي وخسرتها مرة واحدة فقط أمام اليونان في عام 2021، مما يعني أنه تم الاعتراف بالبرتغال باعتبارها الوجهة الرائدة في المنطقة كل عام منذ 2017.

 

ووفقا لتصنيفات جوائز السفر العالمية، حصلت البرتغال على إجمالي 22 جائزة هذا العام، حيث حظيت بتقدير شركات الطيران والمنتجعات والفنادق بالإضافة إلى المواقع السياحية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com

 

وتحديدا، تم منح Passadiços do Paiva (حديقة أروكا الجيولوجية العالمية التابعة لليونسكو) جائزة أفضل منطقة جذب سياحي للمغامرات في أوروبا للعام السادس على التوالي، أو منذ أن تم تقديم هذه الفئة من خلال جوائز السفر العالمية في عام 2018. وبالمثل، تم إعلان شركة TAP Air Portugal باعتبارها شركة الطيران الرائدة في أوروبا إلى أفريقيا وأمريكا الجنوبية للسنة التاسعة على التوالي، مما يجعل شركة الطيران هذه فائزة بلا منازع في هاتين الفئتين. 

 

كما تمكنت البرتغال من حصد جائزة المنتجع الشامل الرائد في أوروبا، والتي تم منحها إلى فندق بيستانا بورتو سانتو الشامل للجميع للعام الثاني على التوالي.و تتصدر المنتجعات البرتغالية قائمة المنتجعات الشاملة الرائدة في أوروبا منذ عام 2016، بينما حصل على الجائزة في عام 2014 منتجع كونكورد دي لوكس التركي. 

 

ولا تزال البرتغال أيضا فائزة ضمن الوجهة الشاطئية الرائدة في أوروبا، حيث فازت بها شواطئ الجارف منذ عام 2012، ولم تخسر هذا اللقب إلا مرة واحدة أمام أولودينيز، تركيا (2011)، وكورفو (2014)، وكذلك بيلوبونيز، اليونان (2018). وتمكن Verride Palacio Santa Catarina بالبرتغال من حصد جائزة الفندق البوتيكي الرائد في أوروبا بعد حصوله عليها من كيفوتوس ميكونوس، اليونان (2022)، وفندق Sunborn Yacht Hotel في لندن، إنجلترا (2021). 

 

وهذا العام، ذهبت جائزة الوجهة الرائدة في أوروبا لقضاء العطلات إلى بورتو، البرتغال، بينما حصلت لشبونة على هذه الجائزة في عام 2022. وبشكل عام، تم تقاسم هذه الجائزة بين وجهات مثل إسطنبول، ولندن، وجنيف، وليون، وأثينا، وسانت بطرسبورج، بالإضافة إلى بورتو ولشبونة في البرتغال. كما تم الاعتراف بلشبونة باعتبارها الوجهة الرائدة في أوروبا للمدينة لعام 2023، حيث حصلت على هذه الجائزة من بورتو، التي تم منحها قبل عام واحد.

 

كما تم اختيار ميناء الرحلات البحرية لشبونة في البرتغال، مرة أخرى، كأفضل ميناء للرحلات البحرية لهذا العام، مما يجعله المرة الثامنة على التوالي التي يحصل فيها ميناء الرحلات البحرية هذا على هذه الجائزة. كما حصلت البرتغال على جائزة لمنتجع Leadins Island، وفندق Landmark، ومنتجع Lifestyle، بالإضافة إلى فندق Luxury Boutique Hotel، وتم منح كل من فندق الأعمال الفاخر، ومنتجع فولاس، والمنتجع الرياضي، ومنتجع الفيلا لهذا العام إلى البرتغال، في حين تم الاعتراف بالبلاد أيضا لكونها فندق منطقة النبيذ الرائد في أوروبا، بالإضافة إلى جائزة المنتجع الأكثر رومانسية والسياحة المسئولة. 

 

وفيما يلي قائمة الفئات التي فازت بها البرتغال في جوائز السفر العالمية 2023:

 

اقرأ أيضا:

فنادق الجارف في البرتغال تسجيل إشغالات 89.9% خلال أغسطس الماضي بانخفاض 2.3%