دبي تستضيف معرض المطارات في دورته الـ23 بمشاركة 200 عارض من 20 دولة خلال مايو 2024

تستضيف إمارة دبي بدولة الإمارات أعمال الدورة الثالثة والعشرين لمعرض المطارات في الفترة من 14 إلى 16 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، ويشمل المعرض 4 فعاليات تقام بالتزامن معه وهي منتدى مراقبة الحركة الجوية، مؤتمر أمن المطارات - الشرق الأوسط، منتدى قادة المطارات العالمية، ومؤتمر فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران.

 

وسوف يعرض الموردون الدوليون تقنياتهم وابتكاراتهم وحلولهم الأكثر تطورا على صعيد المطارات، ولذلك فإن هذه المنصة البينية للأعمال ستكون بمثابة مثالية لأصحاب المصلحة في صناعة الطيران لاكتساب معرفة أولية حول اتجاهات الطيران الناشئة، والتواصل مع قادة الصناعة العالمية، والحصول على أحدث التكنولوجيات الكفيلة بتلبية توقعات المسافرين. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وأوضحت شركة "آر إكس" المنظمة للمعرض، التي تتخذ من لندن مقرا لها، وتستضيف أكثر من 400 فعالية في 22 دولة ضمن 42 قطاعا صناعيا، أن منصة الأعمال الحصرية هذه والتي تستمر لثلاثة أيام سيحضرها أكثر من 6000 من صانعي القرار والمهنيين المتخصصين في صناعة الطيران.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، راعي المعرض، إن معرض المطارات يمثل فرصة لأصحاب المصلحة في النظام البيئي للطيران في المنطقة للاجتماع والتعاون لترسيخ خارطة طريق لمستقبل يرتكز على الابتكار والاستدامة، ولقد قدمت دبي من خلال هذا المعرض منصة بينية ممتازة للأعمال على مدى العقدين الماضيين، وظلت قوة دافعة لهذه الصناعة.

 

وأوضح آل مكتوم أن هذا المعرض السنوي يمثل مركزا للابتكار ومنصة لأصحاب المصلحة للتوافق بشكل كامل مع المتطلبات الإقليمية واتجاهات الصناعة الناشئة ورؤية القيادة الرامية لضمان أن تحتفظ المنطقة بمكانتها الرائدة وأن تعزز النمو والاستثمار والابتكار في مجال الطيران.

 

ويشارك في المعرض أكثر من 200 عارض من أكثر من 20 دولة، وسيتضمن الحدث 6 أجنحة دولية وأكثر من 150 مشتريا من أكثر من 20 دولة، في حين ستشهد هذه المنصة البينية للأعمال عقد أكثر من 3500 اجتماع ضمن برنامج تواصل الأعمال.

 

كما سيلقي المعرض الضوء على 4 منصات للتواصل وتبادل المعرفة هي مسار الابتكار، وساحة المطار المستدامة، ومنطقة الشركات الناشئة، والشباب في الطيران، وذلك إلى جانب عدد مماثل من الفعاليات التي يتم تنظيمها بالتزامن مع أعمال المعرض، وهي منتدى قادة المطارات العالمية، ومؤتمر فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران، ومؤتمر أمن المطارات - الشرق الأوسط، ومنتدى مراقبة الحركة الجوية.

 

ويشارك في مؤتمرات المعرض أكثر من 60 متحدثا للتداول حول موضوعات متنوعة على صعيد صناعة الطيران، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، بلوك تشين، الاستدامة في المطارات، تجربة المسافرين، المناولة الأرضية، أمن المطارات، وإدارة الحركة الجوية، حيث سيكون هناك أكثر من 30 جلسة نقاش ضمن المؤتمرات المختلفة.

 

وقد حظي معرض المطارات والفعاليات المتزامنة معه بالتأييد الجماعي لمجتمع الطيران الإقليمي، وذلك بالنظر لأجندته التي تهدف إلى تعزيز الجهود الرامية لضمان تحول المطارات بغرض تلبية توقعات المسافرين وتعزيز سلامتهم وأمنهم إلى جانب تسهيل الراحة على صعيد الطيران.

 

وأكد صناع القرار في مجال الطيران على ثقتهم بأن المعرض سيعمل على تعزيز التعاون بشكل أكبر بين أصحاب المصلحة في صناعة الطيران مثل المطارات، وشركات الطيران، ومزودي خدمات الملاحة الجوية.

 

ومن المتوقع أن ينمو إجمالي حركة المسافرين في كافة أنحاء العالم بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 7.5% لغاية العام 2041، مع تسجيل منحى انتعاش قوي حتى عام 2026، فيما من المتوقع أن تصل حركة المسافرين في كافة أنحاء العالم إلى 19.3 مليار في العام 2041، و23.9 مليار في العام 2050.

 

ومن المتوقع كذلك أن تنمو حركة المسافرين الدولية إلى 4.4 مليار مسافر دولي في عام 2026. وفي عام 2041 من المتوقع أن تتعامل المطارات مع نحو 200 مليون طن من الشحن الجوي في كل أنحاء العالم، في حين متوقع نمو حركة الطائرات إلى 111.6 مليون حركة بحلول عام 2026، فيما ستشهد المطارات في كافة أنحاء العالم 153.8 مليون حركة للطائرات بحلول عام 2041.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات توفر "السياحية الممتازة" على رحلات ساو باولو وطوكيو في نوفمبر وديسمبر 2023