شركة ForwardKeys: مطار دبي يتصدر قائمة أكثر المطارات ازدحاما في العالم خلال 2023.. تفاصيل

حصلت دبي على المركز الأول في تقرير أكثر المطارات ازدحاما في العالم من قبل شركة ForwardKeys، وهي شركة رائدة في تحليلات السفر، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقالت الشركة إنه من بين أفضل 20 مطارا، يوجد 11 مطارا أيضا في أوروبا. وهكذا، يواصل مطار دبي الدولي الحفاظ على ريادته العالمية من حيث مغادرة الركاب الدوليين، حيث يتعافى بالكامل إلى مستويات ما قبل عام 2019.

 

واستفاد مطار دبي الدولي أيضا من انتعاش السفر من مناطق أوروبا وأمريكا الشمالية والهند. بالإضافة إلى ذلك، تبدو التوقعات الخاصة بسعة المقاعد الخارجية واعدة، حيث من المتوقع أن يساهم التعافي التدريجي للسفر لمسافات طويلة من الصين في تعزيز أداء مطار دبي الدولي.

 

ومع تسجيل 41.6 مليون زائر في النصف الأول من عام 2023، لم يطابق مطار دبي الدولي أرقام الفترة نفسها من عام 2019 فحسب، بل تجاوزها، عندما كان هناك 41.3 مليون مسافر. وبناء على هذه البيانات، استقبل المطار نفسه في العام الماضي أيضا 27.9 مليون مسافر.

 

ونتيجة لهذا الأداء القوي، قام مطار دبي الدولي بتعديل توقعاته لعام 2023، حيث يتوقع الآن التعامل مع 85 مليون مسافر. وتقل هذه التوقعات الجديدة بنسبة 1.6% فقط عن حركة المرور في مطار دبي الدولي لعام 2019 البالغة 83.6 مليون، مما يعزز مرونة المطار وتعافيه في أعقاب التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

 

كما أظهر مطار إسطنبول ومطار حمد الدولي نموا كبيرا في حركة المرور الدولية الصادرة، مما يجعلهما منافسين بارزين في مشهد الطيران العالمي.

 

وأوضحت شركة ForwardKeys، أن تقرير المطارات الأكثر ازدحاما في العالم يوفر نظرة ثاقبة حول الاتجاهات الرئيسية التي تشكل صناعة الطيران في عام 2023 وتأثيرها المحتمل في عام 2024.