إطلاق جولة افتراضية لمنطقة جبل الطير بالمنيا بعد تطويرها والترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة

أطلقت هيئة تنشيط السياحة المصرية جولة افتراضية لمنطقة جبل الطير بمحافظة المنيا والذي يعد أحد النقاط الهامة بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، والذي يتضمن 25 موقعا.

 

ومن جانبه، قال عمرو القاضي رئيس الهيئة، إن إطلاق هذه الجولة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج لمنتج مسار رحلة العائلة المقدسة، ولاسيما في ظل ما تشهده النقاط الواقعة على المسار في مصر من أعمال الترميم والتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بها في إطار مشروع "إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة" الذي توليه الدولة المصرية ممثلة في وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية وعدد من الجهات المعنية اهتماما كبيرا.

 

وأشار القاضي إلى أن هذه الجولة ستتيح الفرصة للمصريين والأجانب التجول افتراضيا في منطقة جبل الطير بمحافظة المنيا، والتي مرت بها العائلة المقدسة خلال رحلتها بمصر، حيث إن هذه الجولة متاحة باللغتين الإنجليزية والعربية.

 

وفي سياق متصل، أوضحت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أنه سيتم الترويج لهذه الجولة الافتراضية على الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال الدخول على هذا الرابط:

https://www.experienceegypt.eg/Virtualtour/jabal_attayr/

 

وأضافت أنه سيتم الترويج لها أيضا على صفحات التواصل الاجتماعي للهيئة (Experience Egypt)، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية لوزارة السياحة والآثار.

 

جدير بالذكر أن مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر يتضمن 25 موقعا مرت بهم العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى مصر، وقامت وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية بافتتاح 10 نقاط من المسار حتى الآن، منهم 9 مواقع أثرية وموقع غير أثري، وجاري العمل على الانتهاء من جميع نقاط المسار في أقرب وقت ممكن.