"السياحة" العمانية تبدأ حملاتها الترويجية بدول الخليج انطلاقا من الكويت اليوم

انطلقت في الكويت حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي تنظمها وزارة التراث والسياحة العمانية للتعريف بالمقومات التراثية والسياحية لسلطنة عمان وترويجها في السوق الخليجية، تحت رعاية الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة الكويت.

 

ويشارك في الحلقات التعريفية 15 شركة محلية تمثل وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية العمانية، إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عمان. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وتأتي حلقات العمل الترويجية في السوق الخليجية لاستقطاب المزيد من السائحين من السوق الخليجي بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية القطاع السياحي 2040، بالإضافة إلى استعراض أهمية وتنوع المنتج السياحي العماني للسوق الخليجية، التواصل مع كبرى الشركات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وإبرام اتفاقيات تعاون مشترك، وتعريف الشركات الإقليمية بأهم المقومات السياحية في سلطنة عمان، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

 

واشتمل برنامج حلقة العمل الترويجية بدولة الكويت على كلمة ترحيبية لوزارة التراث والسياحة، وتقديم عرض مرئي لمكتب التمثيل السياحي للوزارة في الخليج للتعريف بأهم الوجهات السياحية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى بدء اللقاءات الثنائية والاجتماعات المشتركة ومواعيد العمل بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة مع نظرائهم في السوق الخليجية، بالإضافة إلى لقاءات مع وسائل الإعلام المختلفة.

 

وتستمر حلقات العمل حتى 5 أكتوبر الجاري، متنقلة في 4 دول خليجية وهي الكويت، قطر، والبحرين، والإمارات. ويمثل فصل الشتاء موسما خاصا للترويج السياحي في سلطنة عمان حيث بلغ إجمالي عدد زوار سلطنة عمان من يناير إلى أغسطس 2023م نحو 2.6 مليون زائر بنسبة زيادة 48.1% مقارنة بعدد الزوار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ويأتي الزوار من دول مجلس التعاون في المرتبة الأولى حيث وصل عددهم 1.1 مليون زائر.

 

 

من جهة أخرى بلغت إيرادات الفنادق ذات تصنيف 3 إلى 5 نجوم بسلطنة عمان بنهاية شهر أغسطس 2023 نحو 138 مليونا بارتفاع نسبته 26.3%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022. كما ارتفع إجمالي عدد نزلاء هذه الفنادق بنسبة 27% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022، مسجلا بنهاية أغسطس الماضي نحو1.3 مليون نزيل.

 

يذكر أن وزارة التراث والسياحة تعمل على تعزيز مكانة سلطنة عمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء معارض أو حلقات عمل أو منتديات أو ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان تستهدف الوصول 3 مليارات ريال عماني استثمارات بخطة التنمية السياحية بحلول 2025