وجهات أوروبية تحظر السيارات والهواتف وسط السياحة المفرطة.. تفاصيل

تعد الاتصالات الافتراضية جزءا أساسيا من الحياة اليومية، كما أصبح الضجيج المستمر للإشعارات جزءا من تبك الحياة، وقام موقع SchengenVisaInfo.com بتجميع قائمة ببعض الوجهات الأوروبية التي تقتصر فيها التكنولوجيا على أشياء محددة، والتي يمكن أن تعد بأن تكون البوابة الرقمية المثالية لهذا العام.

 

جزيرة هيدرا اليونانية

 

لا توجد سيارات في هذه الجزيرة اليونانية التي لا يزال من الممكن الوصول إليها سيرا على الأقدام، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يحبون المشي للاستمتاع بوقتهم دون الاضطرار إلى المعاناة من ازدحام حركة المرور.

 

ويتميز هذا المكان بالقصور الحجرية الأنيقة والكنائس والمتاجر الصغيرة والأزقة الضيقة، ولكن الأهم من ذلك هو قلة السيارات، مما يجعل المشي باستخدام الحمير أكثر شيوعا.

 

أولكو تاميو في فنلندا.. أول جزيرة سياحية خالية من الهواتف في العالم

 

تقع هذه الجزيرة في منتزه شرق الخليج الوطني بفنلندا، ومن المقرر أن تصبح أول دولة في العالم تشجع المصطافين على إيقاف تشغيل أجهزتهم الذكية والاستمتاع بالطبيعة.

 

وستكون جزيرة أولكو تاميو، التي تقع قبالة ساحل هامينا، منطقة خالية من الهواتف هذا الصيف. وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بين الناس لأخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي والاستمتاع بوقتهم، ليس فقط أثناء وجودهم في الجزيرة ولكن أيضا خلال حياتهم اليومية.

 

وبطبيعة الحال، فإن الصيام الرقمي اختياري والجزيرة مغطاة بشبكة هاتف محمول فعالة. وتعتبر هذه الجزيرة مناسبة بشكل خاص لـ"التخلص من السموم الرقمية" أيضا، بسبب ارتباطها بالحيوانات والنباتات لأنها موطن للطيور والنباتات النادرة.

 

دول الاتحاد الأوروبي تفرض رسوما على السياحة المفرطة

 

قررت العديد من الوجهات الأوروبية المعروفة بأنها مناطق جذب سياحي، فرض بعض القيود، في إطار مكافحة السياحة المفرطة. وسيتعين على السائحين القادمين إلى البندقية دفع رسوم لزيارة المدينة في عام 2024، في حين فرضت مواقع أخرى قيودا أخرى مثل الحد من عدد الزوار يوميا.

 

وهذا هو الحال مع الأكروبوليس اليوناني، الذي سيسمح له باستقبال عدد محدود من الزوار يوميا، حيث تحاول السلطات المحلية إعادة بعض السلام إلى هذه الأماكن. وهذا الوضع يجعله مثاليا للسائحين للتوجه إلى وجهات أخرى بدلا من الوجهات الأكثر شعبية.

 

اقرأ أيضا:

فينيسيا الإيطالية تخطط لتجربة تطبيق 5 يورو رسوم دخول للسائحين لمدة 30 يوما في 2024

فلورنسا بإيطاليا تخطط لحظر إيجارات "Airbnb" الجديدة قصيرة الأجل لمواجهة السياحة المفرطة

قرية نمساوية تحجب منظرا طبيعيا لمنع السائحين من التقاط سيلفي والحد من السياحة المفرطة