أمستردام بهولندا ترفع الضرائب السياحية بنسبة 12.5% في عام 2024 لتكون الأعلى أوروبيا

بداية من عام 2024، ستطبق أمستردام بهولندا زيادة في الضرائب السياحية، ومن المحتمل أن تحتل المركز الأول في المدن التي لديها أعلى الضرائب السياحية داخل الاتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع أن تزيد الضريبة السياحية بنسبة 12.5%، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وبالنظر إلى متوسط سعر الغرفة البالغ 175 يورو للشخص الواحد، ستترجم الزيادة إلى ارتفاع في تكلفة الليلة، حيث ترتفع من 15.25 يورو إلى 21.80 يورو بحلول عام 2024. وفي الوقت نفسه، سيكون هناك أيضا نمو في رسوم ركاب الرحلات البحرية من 8 يورو إلى 11 يورو لكل زائر.

 

وتتوقع أمستردام تحقيق 65 مليون يورو من إيرادات ضريبة السياحة العام المقبل، بعد هذه التغييرات. وقال هيستر فان بورين، عضو مجلس محلي للشئون المالية، إن هذا النهج يتيح معالجة عواقب الازدحام من خلال مضاعفة الالتزام بالحفاظ على نظافة الشوارع وحل القضايا الملحة داخل الأحياء.

 

بالإضافة إلى ذلك، كشف "بورين" أنه شارك في مناقشات مع مدن أخرى تواجه تحديات مماثلة متعلقة بالسياحة، مثل البندقية وبرشلونة. ووفقا له، فإن الهدف هو تمويل الخدمات المقدمة للسكان المحليين دون أن يهدف بالضرورة إلى تقليل رغبة الأفراد لزيارة المدينة.

 

وتتوقع أمستردام أن تستقبل أكثر من 20 مليون زائر هذا العام. وواجهت العاصمة الهولندية تحديات يفرضها التدفق المتزايد للسائحين، وخاصة المسافرين ذوي الميزانية المحدودة الذين يساهمون في المشاكل ويقيمون في منطقة الضوء الأحمر.

 

ولمعالجة هذه المشكلة، تنفذ المدينة حاليا سلسلة من التدابير الشاملة لمعالجة مشكلة السياحة. كما التزمت بالحد من إجمالي عدد الزوار المحليين والأجانب إلى 20 مليونا لإدارة الوضع.

 

في السابق، كشفت الأبحاث التي أجرتها VisaGuide.World أن أمستردام قد تم اختيارها كأفضل وجهة للعاصمة الأوروبية للسائحين في عام 2023، متجاوزة الوجهات الشهيرة مثل روما وباريس ولندن.

 

اقرأ أيضا:

مابريان: هولندا هي أغلى دولة في شمال أوروبا للسفر إليها جوا