الفلبين تستقبل 4 ملايين سائح خلال أول 9 أشهر من 2023

أعلنت وزارة السياحة في الفلبين، أن البلاد استقبلت أكثر من 4 ملايين سائح أجنبي حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي. وقالت وزيرة السياحة الفلبينية، كريستينا جارسيا فراسكو، إنه حتى 29 سبتمبر 2023، زار 4 ملايين و5 آلاف و465 سائحا أجنبيا البلاد.

 

ووفقا لبيانات وزارة السياحة الفلبينية، فإن من بين الوافدين، كان أكثر من 3.6 مليون من الأجانب، بينما كان أكثر من 337 ألف فلبيني يعيشون في الخارج، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "فلبين ستار"، اليوم الأحد.

 

وظلت كوريا الجنوبية أكبر مصدر للسائحين في الفلبين هذا العام، تليها الولايات المتحدة، ثم اليابان، والصين، وأستراليا. كما تشكل كندا وتايوان والمملكة المتحدة وسنغافورة وماليزيا، أكبر 10 مصادر للسائحين الأجانب في الفلبين.

 

وقالت "فراسكو"، إن وصول أكثر من 4 ملايين سائح حتى الآن هذا العام أفاد الاقتصاد الفلبيني، حيث حققت البلاد ما يقدر بنحو 316 مليار بيزو. وأضافت أن الوزارة تقترب من تحقيق هدف 4.8 مليون سائح بحلول نهاية العام.

 

من جانبها، أعلنت وكيلة وزارة النقل الفلبينية، ميرا باز فالديروزا أبو بكر، أنها ستعمل "بوقت مضاعف" للترويج للفلبين كوجهة صديقة للمسلمين، وستبدأ في تشجيع ما يقدر بنحو 15 مليون مسلم فلبيني على زيارة المواقع السياحية في البلاد، يليهم السائحون من الدول ذات الأغلبية المسلمة. وأضافت أن من بين المشاريع والبرامج التي ستنفذها وزارة النقل اعتماد المؤسسات المعتمدة كحلال ورحلة سفر للسائحين المسلمين.

 

وتعد ماليزيا حاليا أكبر مصدر للسائحين المسلمين في الفلبين، حيث بلغ عددهم 71 ألفا و613 سائحا حتى 28 سبتمبر 2023. وفي الوقت نفسه، زار البلاد 4054 سائحا من البحرين، و2266 سائحا من باكستان.