الخطوط السعودية تكشف عن هويتها الجدديدة وتدير خدماتها بالذكاء الصناعي

دشنت الخطوط السعودية إطلاق الهوية الجديدة بألوانها ذات الدلالات لأصالة الهوية السعودية، وكذلك إحداث تطوير كبير في منظومة خدماتها للعملاء وإدارة عملياتها التشغيلية بتقنيات الذكاء الصناعي، وذلك في حفل دعي له كبار المسئولين بالقطاعين الحكومي والخاص، والإعلاميين والمختصين بقطاع الطيران وصناعة النقل الجوي.

 

ويأتي اختيار الـ30 من سبتمبر كتاريخ لإطلاق العصر الجديد للخطوط السعودية، تيمنا بذكرى أول رحلة للملك عبد العزيز بطائرة "السعودية" من طراز DC-3 من عفيف إلى الطائف. حيث شهدت المناسبة الإعلان عن باقة من المبادرات في إطار مشروع التحول الرقمي، بدءا من تقنية الذكاء الصناعي كمساعد افتراضي يحمل اسم "سعودية"، وهو الأول من نوعه في المنطقة. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية.

 

ويعمل المساعد الافتراضي على تمكين العملاء من إتمام جميع إجراءات الحجز والطيران باستخدام هذه التقنية الفعالة بطريقتي الدردشة الكتابية والصوتية، إلى جانب خدمة المحفظة الإلكترونية التي ستمكن القطاع العام الحكومي من إصدار وإعادة إصدار التذاكر الحكومية بكل سهولة من خلال منصة رقمية موحدة، وبالإضافة إلى تمكين رقمي لجميع علميات ومميزات برنامج الفرسان، يضاف إلى ذلك بدء العمل بأنظمة رقمية متطورة تقدم حلولا سريعة وخيارات مناسبة لظروف التشغيل المختلفة، وتساهم في سرعة ودقة وجودة وتكلفة التشغيل.

 

وزادت الخطوط السعودية" ارتباطها بالمملكة العربية السعودية من خلال تدشين هويتها الجديدة بألوانها الثلاث؛ الأخضر الذي يجسد لون العلم رمز الفخر والاعتزاز ولون النخلة التي ترمز للكرم والثقافة والضيافة السعودية، واللون الأزرق الذي يمثل لون بحر المملكة وسمائها وتستلهم منه ارتفاع سقف طموحاتها عبر المبادرات النوعية التي سيتم إطلاقها مستقبلا، واللون الرملي الذي يرمز لثرى الوطن ومن خلاله ستواصل الاهتمام بكوادرها البشرية مع تطوير المكان والاستثمار على أرض الوطن.

 

كما تعكس الشركة اهتمامها بالثقافة والهوية الوطنية بما يلامس الحواس الخمس للمسافرين، وذلك عبر الإعلان الرسمي عن قائمة الطعام على متن طائراتها والتي تتميز بطابع سعودي تتضمن أكثر من 40 صنفا من السفرة السعودية، حيث سيتعرف الضيوف من خلالها على التنوع الغذائي لمختلف مناطق المملكة، إلى جانب طرح مجموعة المناديل المعطرة التراثية والمستوحاة روائحها من بعض التراث غير المادي السعودي، علاوة على عكس الهوية السعودية على التصاميم والألوان الجديدة لمقصورة المسافرين، وإثراء أنظمة الترفيه على الطائرة بالمحتوى المحلي السعودي من أفلام وقنوات وبرامج صوتية.

 

وقال مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، إن الخطوط السعودية تشهد عصرا جديدا ومرحلة مميزة، حيث بدأت انطلاقتها بطائرة والآن يتجاوز أسطولها 140 طائرة، تربط من خلالها أرجاء المملكة وتصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم، لتصبح بذلك إحدى كبرى شركات الخطوط الجوية في المنطقة.

 

وأضاف أن اسم وهوية الشركة يشكل جزءا أساسيا من تاريخ الطيران وتطوره في المملكة، ويحمل المواطنون مشاعر عاطفية إيجابية خاصة تجاه العلامة، لذلك حرصنا على دمج هذا التراث في هويتنا الجديدة، مع إضافة عناصر تعكس منهجيتنا الطموحة التي تسعى إلى ترك انطباع لدى العملاء من جميع أنحاء العالم.

 

وتسعى الشركة في إطار عصرها الجديد الذي تم إطلاقه، إلى مواصلة المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ممثلة في الاستراتيجية الوطنية للطيران وكذلك تمكين البرامج والأنشطة الثقافية والسياحية والترفهية والرياضية وبرامج وخدمات الحج والعمرة، والمساهمة في تعزيز موقع المملكة كمركز لوجستي يربط القارات الـ3، علاوة على الاستمرار في المساهمة والمشاركة وتنفيذ البرامج والمبادرات الداعمة للاستدامة في قطاع الطيران.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها إلى تورنتو في كندا اعتبارا من 2 ديسمبر 2023