وصول أولى رحلات مصر للطيران من طوكيو إلى القاهرة وعلى متنها 147 راكبا

وصلت فجر اليوم أولى رحلات مصر للطيران إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار ناريتا بطوكيو باليابان من طراز دريملاينر B787-9، وعلى متنها 147 راكبا، وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المعروف لاستقبال أولى الرحلات القادمة من الخطوط الجديدة.

 

وكان في استقبال ركاب الطائرة السفير الياباني بالقاهرة هيروشي أوكا وقرينه، ورافقه الطيار محمد عليان نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وكان على متن الطائرة الدكتور زاهي حواس عالم الآثار. وقام فريق من مصر للطيران بتقديم عدد من الهدايا التذكارية والورود لركاب الرحلة، احتفالا بوصول أولى رحلات مصر للطيران من اليابان إلى مصر.

 

يذكر أن رحلة الذهاب من القاهرة إلى مطار ناريتا غادرت مساء الخميس الماضي وكان في توديعها وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي والسفير الياباني ومجموعة من قيادات الطيران المدني.

 

وتشغل مصر للطيران رحلات الخط الجديد على متن أحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9 دريملاينر، والذي يعد من الطرازات العريضة، والتي تبلغ سعتها 309 مقاعد، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم الخميس من مطار القاهرة على أن تكون رحلة العودة يوم الجمعة من مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

 

ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلتين أسبوعيا يومي الخميس والسبت على أن تكون رحلة العودة يومى الجمعة والأحد، بداية من شهر نوفمبر المقبل، قابلة للزيادة التدريجية وفقا لسياسة العرض والطلب والاقبال علي المقصد السياحي المصري.