فنادق راديسون تخطط للوصول إلى 100 فندق في الشرق الأوسط بحلول 2026

كثفت مجموعة فنادق راديسون تواجدها كواحدة من مجموعات الفنادق العالمية في الشرق الأوسط، من خلال توقيعها على 11 فندقا ومنتجعا جديدا خلال عام 2023 في جميع أنحاء المنطقة.

 

وكشفت فنادق راديسون خلال فعاليات "قمة مستقبل الضيافة" لعام 2023 أنها تستهدف الوصول إلى 100 فندق عامل في الشرق الأوسط بحلول عام 2026. ومع إيمانها بمستقبل صناعة السفر والضيافة في المنطقة، تركز المجموعة أنظارها على أهداف أكبر، وتخطط لإنشاء وضم 150 عقارا قيد التشغيل والتطوير إلى محفظتها بحلول عام 2030 في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

 

بعد سجل من التعاقدات الجديدة والشراكات المهمة، تتابع مجموعة فنادق راديسون في تركيزها الاستراتيجي وتوسعها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وفي الوقت نفسه، تخطو المجموعة خطوات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك العراق وعمان والأردن، مما يؤكد خطتها الطموحة لتطوير أكثر من 90 فندقا عبر علاماتها التجارية العشر المتميزة.

 

وشهدت مجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية، تطورا سريعا في المدن الكبرى ومراكز الأعمال. سيضع الافتتاح المرتقب لفندق بارك إن باي راديسون مكة شرق ذاخر، معيارا جديدا للإقامة، ليلبي احتياجات العدد المتزايد من الزوار الدوليين والإقليميين، وبالنظر إلى المستقبل القريب، تخطط المجموعة لمزيد من التوسع في مدينة مكة المكرمة مع الافتتاح المرتقب لفندق بارك إن باي راديسون مكة غرب ذاخر.

 

وفي جدة، تعمل المجموعة على افتتاح فندق فيفيد جدة، لينضم إلى مجموعة راديسون انديفيديولز، والمقرر افتتاحه في الربع الأخير من عام 2023 لتلبية احتياجات المسافرين من رجال الأعمال والسائحين. وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر افتتاح فندق وشقق بارك إن باي راديسون، الرياض العليا الشمالية، في شهر ديسمبر 2023. تؤكد هذه التطورات التزام مجموعة فنادق راديسون الثابت بتوسيع نطاق وجودها في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030.

 

وتماشيا مع الافتتاحات التي حققتها المجموعة من خلال اتفاقياتها المبرمة لعام 2023 في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تستمر مجموعة فنادق راديسون في خططها التوسعية في المنطقة، والتي تشمل على العديد من الفنادق البارزة، مثل فندق راديسون جدة شارع التحلية وفندق راديسون بلو حائل المقرر افتتاحهم في عامي 2024 و2025 على التوالي. وتظل باكستان محط اهتمام المجموعة هذا العام من خلال توقيع المجموعة على أربعة فنادق وشقق فندقية جديدة في العاصمة إسلام آباد.

 

في أكتوبر 2023، تخطط مجموعة فنادق راديسون للكشف عن فنادق جديدة في جميع أنحاء سلطنة عمان وهي: أجنحة مسقط ليفاتيو، تابع لمجموعة راديسون انديفيديولز، وفندق راديسون مسقط بانوراما. وبالإضافة إلى هذه الافتتاحات، وقعت المجموعة أيضا اتفاقيات لمنتجع بارك إن باي راديسون بيمه وشقق راديسون المخدومة في صلالة.

 

وتعليقا على خطط المجموعة التوسعية في المنطقة، قال إيلي ملكي، نائب رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط واليونان وقبرص وباكستان، في مجموعة فنادق راديسون، إن المجموعة تحتفل في عام 2023، بعام من الإنجازات وهي انعكاسا لتوسعنا المستمر في الشرق الأوسط وباكستان. إن التزامنا بالتميز يدفعنا إلى الكشف عن المزيد من الفنادق ومع إضافة أكثر من 11 عقارا يتجاوز عدد الغرف 2000 غرفة قبل نهاية العام الجاري.

 

وأضاف أنه بينما نعمل على تعزيز تواجدنا، نتوقع تقديم المزيد من فنادق راديسون الجديدة والاستثنائية، بدءا من فندق بارك إن باي راديسون مكة، شرق ذاخر الاستراتيجي، المقرر أن يعيد تعريف أماكن الإقامة في المدن المقدسة، وصولا إلى فنادقنا المقرر افتتاحها في أماكن أخرى في المملكة العربية السعودية، وكذلك في سلطنة عمان، العراق، الأردن، باكستان، والكويت.

 

وفي الأردن، سيفتح فندق راديسون بلو، عمان جاليريا مول أبوابه هذا العام، وسيوفر الفندق 178 غرفة تلبي احتياجات المسافرين الباحثين عن الراحة والرفاهية في المملكة، وتعلن مجموعة فنادق راديسون أيضا عن توقيع فندق راديسون آند ريزيدنسز أربيل، المقرر افتتاحه لاستقبال الضيوف في مدينة أربيل في العراق في أكتوبر 2023. مما يفتح سوقا جديدًا ووجهة تطوير مهمة للمجموعة.

 

مع محفظتها الحالية المكونة من 77 فندقا في الشرق الأوسط والتي تضم أكثر من 11 ألفا و619 غرفة، تلتزم مجموعة فنادق راديسون بتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائها مع ازدهار قطاع السفر بغرض الترفيه والعمل في المنطقة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع "قمة مستقبل الضيافة، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"قمة مستقبل الضيافة" أبوظبي 2023.. هيلتون تخطط للنمو بـنسبة 125% في الشرق الأوسط