"ميرال": 85% زيادة في زيارات جزيرة "ياس" بأبوظبي.. 90% إشغالات الفنادق خلال صيف 2023

كشف محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال، أن جزيرة ياس في أبوظبي، شهدت ارتفاعا بنسبة 85% في زيارات المدن الترفيهية خلال فترة صيف 2023 بالمقارنة مع العام الماضي، فيما سجلت بعض فنادق الجزيرة ارتفاعا في عدد الضيوف خلال هذا الصيف لتحقق إشغالا فندقيا بنسبة 90%، مع وصول هذه النسبة إلى 100% في بعض الأوقات.

 

وأوضح أن جزيرة ياس شهدت في عام 2021 افتتاح 3 فنادق جديدة، وهي فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، دبل تري باي هيلتون أبوظبي جزيرة ياس ريزيدنسز، فندق وارنر براذرز أبوظبي بالتعاون مع شركة وارنر براذرز ديسكفري، وهو أول فندق لعلامة وارنر براذرز في العالم، بما أسهم في إرساء معايير جديدة في القطاع.

 

توقع أن يواصل قطاع السياحة والضيافة في إمارة أبوظبي زخم النمو واستقطاب المزيد من السائحين والزوار، فيما من المتوقع بحسب دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي استقطاب 24 مليون زائر بحلول نهاية العام الجاري 2023.

 

وقال الزعابي، في كلمته الافتتاحية أمس خلال فعاليات قمة مستقبل الضيافة 2023، إن الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي تنظر إلى قطاع سياحة الأعمال بوصفه عاملا رئيسيا في تسريع التنويع الاقتصادي، مشيراً إلى أن استضافة الإمارة لفعاليات الأعمال المرموقة سيلعب دورا محوريا في تعزيز نمو هذا القطاع. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

 

وأشار إلى أن أبوظبي استقطبت 18 مليون زائر في عام 2022 بحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وأوضح أن قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يواصل التوسع وتسجيل معدلات نمو مذهلة، مشيرا إلى أن قطاع سياحة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عاد في العام الماضي إلى 86% من مستوياته في 2019، بحسب تقرير مؤشر سفر رجال الأعمال.

 

 وأفاد  أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسجل نموا متسارعاً في قطاع المدن الترفيهية، حيث تشير توقعات الرابطة الدولية لمدن الملاهي وأماكن الجذب السياحي إلى أن إنفاق الزوار سيبلغ 609 مليون دولار هذا العام ضمن القطاع في دولة الإمارات، ارتفاعا 266 مليون دولار قبل 4 سنوات.

 

وأكد الزعابي أن "قمة مستقبل الضيافة" هي منصة استثنائية لاستعراض الاستراتيجيات المستقبلية والحلول المبتكرة في قطاع الضيافة، مشيرا إلى أن هذه الأحداث توفر فرصة متكاملة لتعزيز علاقات التعاون الوثيقة مع العلامات التجارية والمستثمرين والشركاء الدوليين، فيما تهدف القمة إلى الاستفادة من الاقتصاد المستدام والمتنوع والمتكامل عالمياً في أبوظبي، بالإضافة إلى استقطاب استثمارات واعدة إلى الإمارة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميرال" أن جزيرة ياس شهدت عمليات تطوير شاملة على مدار السنوات الـ15 الماضية، حيث قدمت العديد من الوجهات عالمية المستوى والمدن الترفيهية، بالإضافة إلى محفظة واسعة من عروض الضيافة، لتؤكد قدرتها على توفير وجهة متكاملة تقدم لضيوفها العديد من التجارب.

 

ولفت الزعابي بأن الجمع بين المدن الترفيهية والفنادق في وجهة واحدة حقق نجاحا كبيرا، وشهد هذا الصيف مستويات أداء مميزة تفوق السنوات السابقة من حيث تفاعل الزوار ونسب الإشغال الفندقي. وتابع أن المجموعة تسعى بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي لنقل خبراتها ونجاحتها إلى جزيرة السعديات، والتي تعد مركزا مميز للثقافة والفنون والإبداع، بالإضافة إلى تمزيها بالإطلالات الطبيعية ، وتوفر العديد من التجارب الترفيهية والثقافية على مسافات متقاربة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"قمة مستقبل الضيافة" أبوظبي: 1.9 تريليون دولار استثمارات فندقية في الشرق الأوسط