هيئة قناة السويس تشارك بمعرض موناكو لليخوت.. امتيازات جديدة بمارينا اليخوت في الإسماعيلية

إعفاء اليخوت الأقل من 300 طن من رسوم العبور والتراكي خلال الافتتاح التجريبي.. لكن بشروط

تخفيضات وامتيازات تصل لـ70% في رسوم تراكي وتخزين اليخوت لمدد طويلة

 

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض موناكو لليخوت في دورته الـ32، والتي تستمر حتى 30 سبتمبر الجاري بميناء هرقل في فرنسا، وذلك بمشاركة فعالة لهيئة قناة السويس كأحد أبرز الشركاء الرئيسيين في جناح الربابنة والطواقم بالمعرض.

 

وتأتي مشاركة الهيئة في إطار خطتها الطموحة للتحول إلى مركز دولي لسياحة اليخوت بمنطقة الشرق الأوسط، وتحقيق الاستفادة المثلى من موقع قناة السويس الفريد الذي يمكنها من الاستحواذ على حصة جيدة من هذه الصناعة الواعدة، في ظل تنامي أعداد اليخوت في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك وفقا لبيان صادر عن الهيئة، اليوم الأربعاء.

 

وتماشيا مع هذه الخطة الطموحة، أعلنت الهيئة مجموعة من الامتيازات، من خلال منشور ملاحي جديد لتعزيز سياحة اليخوت وتشجيع التوقف بمارينا اليخوت في الإسماعيلية في ثوبها الجديد، وذلك بعد تطويرها ورفع كفاءة الخدمات المقدمة واستحداث خدمات جديدة.

 

ويتضمن المنشور إعفاء اليخوت ذات الحمولة الكلية الأقل من 300 طن العابرة لقناة السويس في كلا الاتجاهين من رسوم العبور المقررة، وكذلك من رسوم التراكي بمارينا اليخوت بالإسماعيلية خلال فترة الافتتاح التجريبي للمارينا من 15 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2023، وذلك بشرط التوقف بمارينا اليخوت بالإسماعيلية مدة لا تقل عن 10 أيام، تبدأ من اليوم التالي لتاريخ وصول اليخت إلى المارينا، مع منح هذه اليخوت دعوة مجانية لحضور حفل الافتتاح التجريبي للمارينا والاستفادة من كل الامتيازات الحصرية المقررة والمقدمة في هذا اليوم لليخوت المتراكية بمارينا اليخوت بالإسماعيلية.

 

كما يمنح المنشور تخفيضا في رسوم تراكي وتخزين اليخوت لمدد طويلة بمارينا اليخوت في الإسماعيلية للحمولات الكلية الأقل من 300 طن خلال فترة الافتتاح التجريبي، وذلك بواقع 50% في حالة تخزين اليخت مدة تتراوح من 30 يوما إلى 90 يوما، و70% في حالة تخزين اليخت مدة أكثر من 90 يوما وحتى 180 يوما.

 

ويعد معرض موناكو لليخوت أحد أكبر الفعاليات الدولية في سياحة اليخوت، حيث يستقطب أبرز الشركات العالمية والترسانات المتخصصة في صناعة اليخوت، ليشكل ملتقى دوليا يبرز الاتجاهات الحديثة في هذه الصناعة الحيوية.

 

اقرأ أيضا:

"النقل" توضح إجراءات وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية في مصر

رئيس الوزراء يتابع إجراءات جذب سياحة اليخوت.. خفض مدة إصدار الموافقات إلى 3 أو 6 ساعات

السيسي يوجه بتذليل العقبات والتحديات التي تواجه تطوير سياحة اليخوت والموانئ الخاصة بها