طيران الإمارات تسهل دخول المسافرين عبر ممر بيومتري ذكي بدون تلامس قبل نهاية 2023

أعلنت طيران الإمارات أنه يمكن للمسافرين تسجيل الوصول عبر ممر ذكي جديد يعمل وفقا لأحدث التقنيات البيومترية لتسهيل رحلة السفر بدون تلامس بالكامل للمسافرين. وقال مسئولون إن الركاب الذين يستخدمون مبنى الركاب رقم 3 من مطارات دبي سوف يتمكنوا من تجربة سفر سهلة ولا تلمس مع إدخال نظام القياسات الحيوية والتعرف على الوجه في وقت لاحق من هذا العام.

 

وأوضح عادل أحمد، المدير التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، أنه بحلول نوفمبر إلى ديسمبر المقبل ستكون الشركة قد انتهت من وضع اللمسات النهائية يما يسمح للمسافرين الوصول من خلال بطاقة التعريف الخاصة بهم على الطائرة. وفقا لموقع الخليج تايمز.

 

وأوضح أن البيانات البيومترية عبارة عن أنظمة تعتمد كليا على الذكاء الاصطناعي التي تتعرف على سمات الوجه الفريدة وتربطها مع جواز السفر للتحقق الفوري من هوية الشخص، لافتا إلى أنه يتمتع بهذه الخدمة في الوقت الراهن مواطنو الدولة والمقيمون على أرضها ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، في حين من المخطط أن تدخل هذه الخدمة حيز التنفيذ للمسافرين الدوليين العام المقبل 2024.

 

جدير بالذكر أن طيران الإمارات، أبرمت والإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي، اتفاقية شراكة استراتيجية تعتمد على استخدام البيانات البيومترية لتحسين إجراءات حركة المسافرين الدوليين، وضمان تجربة أسرع وأكفأ للمسافرين "الترانزيت"، والذين يصلون إلى دبي كوجهتهم النهائية عبر المبنى رقم (3) بمطار دبي الدولي، وذلك بحلول عام 2023.

 

وقع الاتفاقية الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي، وعادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، بحضور عدد من المسئولين من الطرفين.

 

وقال الفريق محمد أحمد المري، إن دبي تعد واحدة من أكثر الوجهات استقطابا في العالم، إذ شهد العام الجاري وصول أكثر من 8 ملايين سائح إليها. وتابع أن "إقامة دبي" تواصل دعم شركائها الرئيسيين بخدمات هي الأفضل في فئتها، بينما تسعى في تعزيز مكانة دبي كمركز أعمال ووجهة سياحية رائدة في العالم وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

 

وأوضح أن البيانات البيومترية عبارة عن أنظمة تعتمد كليا على الذكاء الاصطناعي التي تتعرف على سمات الوجه الفريدة وتربطها مع جواز السفر للتحقق الفوري من هوية الشخص، لافتا إلى أنه يتمتع بهذه الخدمة في الوقت الراهن مواطنو الدولة والمقيمون على أرضها ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، في حين من المخطط أن تدخل هذه الخدمة حيز التنفيذ للمسافرين الدوليين العام الجاري 2023.

 

وأِشار إلى أن قاعدة البيانات البيومترية هي قاعدة محوسبة ومؤمنة تشمل بيانات خاصة لكل شخص بهدف إجراء فحوصات ومقارنات للوجه وبصمات الأصابع للتعرف على هوية الأشخاص استنادا إلى سماتهم البيولوجية والسلوكية، واصفا البيانات البيومترية بأنها أشبه بتوقيعات بشرية فريدة تتضمن مسح قزحية العين، ملامح الوجه، وبصمات الأصابع كما أنها من أكثر الوسائل موثوقية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخليج تايمز، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات و"إقامة دبي" توقعان اتفاقية لتسريع إجراءات السفر بمطار دبي الدولي