مطار الأقصر: تشغيل رحلات دولية من مختلف أنحاء العالم خلال الموسم الشتوي الجديد.. تفاصيل

يشهد مطار الأقصر الدولي زيادة في عدد الرحلات الجوية الوافدة إلى مدينة الأقصر والتي تعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة للقادمين من مختلف دول العالم، خاصة خلال الموسم الشتوي.

 

رحلات مصر للطيران الدولية إلى الأقصر

وأفاد بيان لوزارة الطيران المدني، بأنه تم إعادة تشغيل رحلات شركة مصر للطيران من لندن إلى الأقصر، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعيا حتى نهاية الموسم الشتوي الجديد، بالإضافة إلى تشغيل رحلتين أسبوعيا من مدريد إلى الأقصر، ورحلة واحدة أسبوعيا من برشلونة إلى الأقصر.

 

رحلات إير كايرو الدولية إلى الأقصر

وتسير شركة إير كايرو رحلاتها الدولية من المدن الأسبانية إلى الأقصر بواقع رحلتين أسبوعيا من مدريد، ورحلة واحدة أسبوعيا من (مالجا – بلباو – فالنسيا – برشلونة)، ورحلة أسبوعيا من مدينتي روما وميلانو بإيطاليا، بالإضافة إلى رحلة واحدة أسبوعيا من باريس إلى الأقصر.

 

رحلات النيل ونسما للطيران إلى الأقصر

كما أطلقت شركة النيل للطيران أولى رحلاتها من الأقصر إلى العاصمة الإيطالية روما اعتبارا من شهر سبتمبر الجاري بواقع رحلة واحدة أسبوعيا، بالإضافة إلى أنه سيتم تشغيل رحلاتها من مدينتي ليون ونانت فرنسا إلى الأقصر اعتبارا من نهاية سبتمبر الجاري.

 

وأضاف البيان بأن شركة نسما للطيران تشغل أولى رحلاتها القادمة من أسبانيا خلال شهر سبتمبر الجاري، بواقع 3 رحلات أسبوعيا حتى نهاية الموسم الشتوي.

 

يأتي هذا في إطار تنفيذ رؤية الدولة المصرية من أجل الوصول إلى 30 مليون سائح، وفي ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني نحو تحقيق التكامل بين شركة مصر للطيران وشركة إيركايرو الذراع منخفض التكاليف، وشركات الطيران الخاصة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى مصر.

 

وفي هذا السياق، وجه الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني جميع العاملين بالمطارات المصرية بوجه عام، والعاملين بمطار الأقصر الدولي بوجه خاص، بضرورة الاستعداد التام لاستقبال الموسم الشتوي الجديد وتقديم جميع التسهيلات  والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للركاب، خاصة تسهيل سفر ووصول الأفواج السياحية بالشكل الحضاري الذي يليق بمكانة مدينة الأقصر عاصمة السياحة العالمية.

 

فضلا عن إزالة أي معوقات أمام شركات الطيران العاملة بالمطارات، مما يسهم في تحسين تجربة السفر عبر المطارات المصرية، كما أشار وزير الطيران إلى ضرورة التنسيق المشترك مع  الجهات المعنية بمطار الأقصر من أجل الخروج بموسم شتوى ناجح والذي من المقرر أن يبدأ مع نهاية شهر أكتوبر المقبل.