رئيس (صن رايز) للفنادق يدعو لاستثمار الفن في تنشيط السياحة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

قال حسام الشاعر رئيس مجموعة "صن رايز" للفنادق والمنتجعات السياحية إن الفن والسينما عنصر هام في الترويج للسياحة لأي بلد أو مدينة، ولابد من الاهتمام بشكل أكبر بالسينما والدراما لأنها المرآة التي تعكس ثقافة وحضارة الشعوب.

 

وأشار حسام الشاعر خلال كلمته في ختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب المقام بفندق صن رايز جاردن بالغردقة، في الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر الجاري، إلى توفير الدعم اللا محدود لتقديم مهرجان يليق باسم مصر ومدينة الغردقة.

 

وأضاف الشاعر أنه على مدار أيام المهرجان اجتمعنا على حب السينما والسياحة واليوم نبدأ حلما مشتركا بلقاء جديد أمام شاشة السينما وفي قاعاتها، حيث المشاهدة الممتعة للأفكار المطروحة في الأفلام والنقاشات الثرية التي تسهم في تقديم أجيال شابة واعدة من المبدعين نعتز ونفتخر بهم. ودعا إلى ضرورة استثمار تصوير الأعمال الدرامية والمسلسلات والأفلام المصرية في المعالم والأماكن السياحية المصرية، لأن الدراما المصرية لها جمهور كبير في الوطن العربي كله، وتصوير مثل هذه الأعمال داخل السياحة يشكل عنصر ترويج قوي للسياحة المصرية.

 

وأكد حسام الشاعر أن "صن رايز" في انتظار النسخة الثانية من المهرجان العام القادم لاستكمال مسيرة النجاح والشراكة بين الفن والسياحة على أرض مدينة الغردقة الساحرة.

 

جدير بالذكر أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، ويقام برعاية وزارات الثقافة، والسياحة والآثار، والشباب والرياضة، ومحافظة البحر الأحمر، وذلك في دورته الأولى خلال الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر الجاري.