شركات سياحية حول العالم تنظم رحلات سفر جماعية مخصصة للجيل القادم.. تفاصيل

غالبا ما ترتبط الجولات الجماعية بالحافلات التي تعيق حركة المرور، ومكبرات الصوت الصاخبة، والمعالم المزدحمة، ولا تتمتع هذه التجارب بأفضل سمعة على الإطلاق. ولكن تقوم مجموعة جديدة من شركات السفر بإعادة تعريف المفهوم بالكامل، مع تلبية احتياجات جيل الألفية، والجيل "زد"، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

وتدعو الرحلات الجماعية المخصصة للجيل القادم، المسافرين المنفردين، لاستكشاف المناطق النائية من العالم برفقة مجموعات صغيرة من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. وتركز بعض الرحلات على تجارب ثقافية غامرة، بينما تضمن تجارب أخرى التوازن بين العمل واللعب. وتمكن بعض الشركات، المسافرين، من التعمق في هواية معينة، أو التطوع مع المجتمعات المحلية.

 

وقال المؤسس المشارك لمجتمع السفر "Unsettled"، مايكل يونجبلود، لـCNN: "على المستوى المجتمعي، إذا نظرت للوراء إلى الأعوام الـ100 الماضية، ستجد أننا ابتعدنا عن المؤسسات المجتمعية، مثل المشاركات الدينية، وأماكن العمل، وأصبحنا نتجه نحو المزيد من التجارب الفردية. لذا نلاحظ الشعور بالمزيد من الوحدة، والانفصال".

 

وأضاف: "يقضي هذا الجيل، الذي نشأ في ظل مؤسسات فردية بشكل أكبر، المزيد من الوقت بمفرده. ولهذا السبب، أعتقد أن المزيد من الأشخاص يسعون بنشاط إلى السفر الجماعي من أجل الانتماء إلى شيء ما، والتواصل مع الآخرين".

 

وبالنسبة للذين يسعون لتحقيق مستوى أكبر من التواصل في عطلاتهم القادمة، هذه قائمة لشركات رائدة تقود تجارب مخصصة للمجموعات الصغيرة:

 

FTLO Travel

 

تغمر شركة "FTLO Travel" المسافرين في تجارب فريدة تشمل التنقل بين الجزر في كرواتيا، وتسلق الأنهار الجليدية في آيسلندا، والاستمتاع بحمامات الطين في كولومبيا. وتأسست الشركة على يد رائدة الأعمال، تارا كابيل، في عام 2016، وهي تسعى لمساعدة المسافرين المنفردين في العشرينيات والثلاثينيات من عمرهم على استكشاف العالم، ومقابلة نظرائهم من محبي المغامرات.

 

الشركة تقدم 250 رحلة فريدة إلى 30 وجهة، ويزداد عددها كل عام. وتستمر رحلات "FTLO" من 5 إلى 8 ليالي، وتشمل 15 شخصا كحد أقصى. ووفقا للشركة، شهدت "FTLO" نموا بنسبة 500% منذ عام 2021، ما يعكس الطلب المتزايد على تجارب السفر بصحبة مجموعات صغيرة من فئتهم العمرية.

 

Unsettled

 

هذه الشركة عبارة عن مجتمع سفر عالمي موجه نحو الموظفين العاملين عن بعد، والمهنيين المبدعين، محورها هو إنشاء علاقات شخصية ذات معنى مع احتضان جانب المغامرة.

 

نشأت الفكرة في عام 2016 عندما لم يتمكن المستكشف ورجل الأعمال العالمي، مايكل يونجبلود، والمصور الحائز على جوائز، ورجل الأعمال، والإعلامي، جوناثان كالان، من العثور على أسلوب للسفر الجماعي يلبي احتياجاتهم.

 

لذا أنشأ كلاهما نوعا جديدا من الرحلات من شأنه توفير وتيرة سفر أبطأ، وإنتاجية أفضل عندما يأتي الأمر للعمل عن بعد، وفرصة لتكوين صداقات جديدة. تمزج معظم تجارب الشركة بين العمل عن بعد، والمغامرات التي تأخذ محلها دون وجود اتصال بالإنترنت.

 

وعلى سبيل المثال، في الرحلات التي تنظمها الشركة إلى تايلاند، يتمتع المشاركون ببضعة أيام للعمل بين النزهات الاختيارية في بوكيت، وذلك قبل الانطلاق على متن قارب للاستمتاع بالسباحة والغطس لـ5 أيام.

 

Travel Girls Getaway

 

نشأت فانيسا ريفرز على طول الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا، وتعلمت رياضة ركوب الأمواج في سن مبكرة. وقادها شغفها بركوب الأمواج، والطبيعة، والسفر إلى جميع أنحاء العالم.

 

وفي عام 2017، أطلقت ريفرز شركة "Travel Girls Getaways"، التي تجمع النساء الجريئات معا لاستكشاف أماكن جديدة، واكتساب مهارات جديدة، والتعرف على الثقافة المحلية، وإنشاء صداقات قوية.

 

وتقدم الشركة مسارين في أفريقيا حاليا، وأحدهما إلى المغرب، والآخر في مالاوي. وتأخذ رحلة "Malawi Safari & Charity" التي تستمر لـ8 أيام مجموعات صغيرة مكونة من 14 امرأة في مغامرة مؤثرة عبر البلاد.

 

Flash Pack

 

أرادت فياس السفر أكثر عندما كانت محترفة تعاني من الإرهاق في الثلاثينيات من عمرها، ولكن انشغل العديد من أصدقائها بالعمل، أو تكوين أسر. ومع أن الجولات الجماعية التقليدية كانت خيارا متاحا لها، إلا أن فياس لم ترغب الركوب على متن حافلة مزدحمة، أو خوض رحلات منخفضة الميزانية مع أشخاص في العشرينيات من العمر.

 

لذا أنشأت فياس وزوجها، لي تومسون، شركة "Flash Pack" في عام 2014 لتوفير عطلات راقية للمسافرين المنفردين في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر. واليوم، تنظم الشركة مغامرات في من 30 وجهة، بما في ذلك الرحلات المضافة حديثا إلى نيوزيلندا، وجنوب تشيلي، وبوليفيا، وكمبوديا.

 

Under30Experiences

 

أطلق المؤسسان المشاركان، مات ويلسون، وجاريد أوتول، شركة "Under30Experiences" في عام 2012 لمساعدة الأشخاص على السفر بشكل مستقل دون الشعور بالوحدة، أو انعدام الأمان، أو الإرهاق بسبب الجانب اللوجستي.

 

ورغم اسم الشركة، التي تعني "تجارب للأشخاص دون الثلاثين من عمرهم"، ليس من الضروري أن تكون في العشرينيات من عمرك للمشاركة في رحلاتهم المنظمة عبر 16 دولة.

 

وتشمل المجموعة الواسعة من الجولات التي تقدمها الشركة رحلات تستمر لشهر إلى كوستاريكا، وكولومبيا، ورحلات أقصر عبر إندونيسيا، وغواتيمالا، وإسبانيا، وبيرو، وألاسكا، وإيطاليا، وأيرلندا.