الصين تعتمد السعودية وجهة سياحية رئيسية للسائحين الصينيين

وزير السياحة السعودي: نتوقع الوصول إلى 3 ملايين سائح صيني بحلول عام 2030

 

أعلنت اليوم الثلاثاء، كل اﻟﺼﯿ والسعودية عن توقيع اﺗﻔﺎﻗﯿﺔ ﺗﺼﺒﺢ ﻣ خلالها المملكة وجهة ﺳﯿﺎﺣﯿﺔ رﺋﯿﺴﯿﺔ ﻟﻠﺴﺎﺋﺢ اﻟﺼﯿﻨﻲ، وﺗﺴﻤﺢ بموجبها للمواطنين اﻟﺼﯿﻨﯿﯿ ﺑﺎﻟﺴﻔر إﻟﻰ المملكة ﻣ ﺧﻼل المجموعات السياحية. ووقع الاتفاقية نيابة عن وزارة السياحة، سفير المملكة لدى جمهورية الصين الشعبية عبد الرحمن بن أحمد الحربي، وبالنيابة عن الصين نائب وزير الثقافة والسياحة دو ﺟﯿﺎﻧﻎ.

 

وبهذه المناسبة، أوضح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أن هذه الاتفاقية تأتي نتيجة لرؤية البلدين وجهودهم الفترة الماضية، وحجم الجهود المشتركة في مجالات السفر والسياحة بجانب الجهود التي تقوم بها المملكة لرفع الجاهزية لاستقبال السائحين من الصين. متوقعا أن تسهم هذه الاتفاقية المهمة في جذب السائحين من الصين، والوصول إلى 3 ملايين سائح صيني سنويا بحلول عام 2030.

 

من جانبه قال نائب وزير الثقافة والسياحة في الصين، إن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في العلاقة المستمرة بين المملكة والصين، وأوضح أن ذلك من شأنه أن يعزز التفاهم المشترك، مع التزامنا بالتعاون في تطوير العلاقات المشتركة للوصول إلى الأهداف المرجوة. وفقا لمنشور على حساب الهيئة العامة للسياحة السعودية عبر موقع "تويتر".

 

فيما أكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية ﻟﻠﺴﯿﺎﺣﺔ، فهد حميد الدين، أن الهيئة السعودية ﻟﻠﺴﯿﺎﺣﺔ تواصل جهودها ﻣﻊ شركائها ﻣﻛﺎت اﻟﺴﻔ واﻟﺴﯿﺎﺣﺔ والطيران السعودية، ﻣ ﺧﻼل إقامة 4 ﻣﻌﺎرض ﺗﺠﺎرﯾﺔ ﻟﻠﺴﯿﺎﺣﺔ، وإبرام العديد ﻣ اﻟﺸاﻛﺎت ﺑﯿ الجانبين لتطوير ﺗﺠﺎرب وﻣﻨﺘﺠﺎت سياحية للسائح الصيني.

 

وأشار إلى أنه بدعم من الهيئة العامة للطيران المدني تم وﺿﻊ اللوحات اﻹرﺷﺎدﯾﺔ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ اﻟﺼﯿﻨﯿﺔ ﻓﻲ مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض، وإضافة ممثلين سعوديين ﻓﻲ مركز اﻟﻌﻨﺎﯾﺔ بالسائحين يتحدثون اﻟﻠﻐﺔ اﻟﺼﯿﻨﯿﺔ، كما سيتم قريبا إطلاق ﺣﻤﻠﺔ ترويجية ﺷﺎﻣﻠﺔ للترحيب بالزوار من اﻟﺼﯿ.

 

وجرى إدراج الصين كواحدة ﻣ أصل 57 دوﻟﺔ مؤهلة ﻟﻠﺤﺼل ﻋﻠﻰ التأشيرة الإلكترونية، واﻟﺘﺄﺷﯿرة عند الوصول، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ إﺗﺎﺣﺔ إصدار تأشيرة اﻟﻤور اﻟﺘﻲ ﺗﺘﯿﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ لمدة تصل إﻟﻰ 96 ﺳﺎﻋﺔ قبل الوصول إﻟﻰ الوجهة النهائية، ﻛﻤﺎ أضافت ﻣﻨﺼﺔ "روح اﻟﺴﻌدﯾﺔ" اﻟﻠﻐﺔ اﻟﺼﯿﻨﯿﺔ إﻟﻰ ﻗﺎﺋﻤﺔ اﻟﻠﻐﺎت المعتمدة، ووﻓت ﺣﻠل الدفع الإلكترونية اﻟﺘﻲ تناسب اﻟﺴﺎﺋﺢ اﻟﺼﯿﻨﻲ.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الهيئة العامة للسياحة السعودية على موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى بكين في الصين.. و4 ملايين سائح صيني مستهدف بحلول 2030