محافظة البحر الأحمر تفتتح رسميا مواقع الغوص الجديدة في الغردقة.. بالصور

افتتح اللواء محمد البنداري السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، مواقع الغوص الجديدة في الغردقة رسميا، بالتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة في الغردقة (هيبكا)، ومحميات البحر الأحمر، وفا لبيان صادر عن محافظة البحر الأحمر.

 

وأكد البنداري أهمية هذا الحدث على المستوى العلمي والعملي، وتحقيق أهم الأهداف التي تسعى لها المحافظة بالحفاظ على البيئة البحرية والشعاب المرجانية، وجذب انتباه السائحين بصناعة أماكن غطس جديدة تؤثر إيجابيا على زيادة نسبة السائحين بالبحر الأحمر.

 

وأوضح الدكتور محمود حنفي، المستشار العلمي لمحافظ البحر الأحمر وجمعية هيبكا، أنه تم إنشاء هذه المواقع الجديدة للغوص بعد سنوات من المراقبة والمتابعة لحالة الشعاب المرجانية من قبل فريق "هيبكا" ومحميات البحر الأحمر، حيث زادت معدلات التنمية وتدفق السائحين بشكل غير مسبوق، مما أدى إلى ازدياد نشاط الغوص على الشعاب المرجانية الطبيعية بشكل كبير.

 

وأضاف أنه نظرا للحاجة الملحة للحد من الاستخدام المفرط لهذه الموارد، قامت جمعية هيبكا بالتعاون مع محميات البحر الأحمر والجهات الحكومية، بمبادرة لإيجاد حل، حيث تم وضع رؤية لإنشاء شعاب مرجانية صناعية من خلال إغراق معدات حربية وإنشاء 7 مواقع جديدة للغوص أمام سواحل مدينة الغردقة برعاية وزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر.

 

وأشار الدكتور تامر كمال مدير محميات البحر الأحمر، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة عدد مواقع الغوص، وحماية الشعاب المرجانية الطبيعية، وتقديم تجربة غوص جديدة وفريدة تحت الماء، وتعزيز السياحة المستدامة للمحافظة على البيئة والشعاب المرجانية الرائعة في الغردقة.

 

كما أنه أثناء الغوص في المياه الصافية المحيطة بالقطع العسكرية، يمكن للزائرين اكتشاف الكنوز المخفية والكائنات البحرية التي ستجتذبها تلك المعدات الحربية، والاستمتاع بمشاهدة اندماج التاريخ مع الطبيعة، بالإضافة إلى الأهمية التاريخية التي ستمكن هواة الغوص من استكشاف مجموعة من المعدات العسكرية التي لعبت دورا حاسما في تاريخ مصر الحربي، حيث تروي كل قطعة قصة مؤثرة عن الشجاعة والتضحية.

 

اقرأ أيضا:

البحر الأحمر تعلن عن أول متحف حربي تحت الماء.. إغراق 15 قطعة حربية

البيئة: إطلاق أول 3 مواقع غوص جديدة بالغردقة بإغراق معدات حربية قديمة.. تفاصيل