سلطنة عمان: مطار صلالة يستقبل أولى رحلات الطيران من التشيك وعلى متنها 200 سائح

وصلت أمس الأحد أول رحلة مباشرة من جمهورية التشيك إلى مطار صلالة وعلى متنها 200 سائح ضمن المجموعات السياحية الأوروبية التي تتوافد إلى المحافظة، في إطار خطة وزارة التراث والسياحة للترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية عالمية طوال العام.

 

وقال مروان بن عبد الحكيم الغساني مدير الترويج السياحي بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، إن وزارة التراث والسياحة العمانية بالشراكة مع القطاع السياحي تبذل جهودا لجذب واستقطاب مزيد من رحلات الطيران العارض "الشارتر"، وقد أثمرت هذه الجهود في جذب أسواق أوروبية جديدة ستصل إلى مطار صلالة خلال الموسم الحالي. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وأوضح الغساني أن هناك عائدا ومردودا على القطاع السياحي بشكل مباشر والقطاعات الأخرى بصورة غير مباشرة وعلى الاقتصاد المحلي، ما يعد قيمة اقتصادية مضافة للقطاع السياحي، ويسهم أيضا في تنشيط الحركة التجارية بالمحافظة.

 

وأوضح مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، أن المحافظة تمتلك جميع مقومات الجذب السياحي التي وضعتها على خارطة السياحة العالمية، من طقس معتدل وشواطئ وطبيعة، كما تزخر بالعديد من المواقع التراثية والأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي البليد، سمهرم، الشصر، ومتحف أرض اللبان والحصون التاريخية في طاقة ومرباط وسدح، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والمحميات الطبيعية والعيون المائية والأودية والكهوف المنتشرة في كل أرجاء المحافظة.

 

وأشار الغساني إلى أهمية نشاط سياحة المغامرات والأنشطة الرياضية البحرية المختلفة والسياحة الصحراوية في ربوع صحراء الربع الخالي الذي يعد من أهم الوجهات السياحية في سلطنة عمان. وأفاد بأن الوزارة اعتمدت إقامة مهرجانات تخصصية ثابتة سنويا كموسم اللبان خلال فترة إجازة العيد الوطني في شهر نوفمبر، ومهرجان الربع الخالي الذي يتم تنظيمه في شهر يناير من كل عام وهي الفترة التي تشهد ذروة موسم السياحة الشتوية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان تعلن شراكتها الرسمية لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة "ITB" مارس 2024