محافظ القاهرة: تكثيف التوعية وتصحيح أوضاع السلامة المهنية بالفنادق ومراجعتها بشكل دوري

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مؤتمر السلامة والصحة المهنية الذي تنظمه مديرية العمل بالقاهرة، ضمن مبادرة وزارة العمل "سلامتك تهمنا" تحت عنوان "مخاطر بيئة العمل للعاملين بالفنادق".

 

وقال محافظ القاهرة، إن هذه الدورة تهتم على نحو خاص بمخاطر بيئة العمل للعاملين بالفنادق، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بنشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية والحد من مخاطر بيئة العمل في كل القطاعات بالمجتمع على مستوى محافظات الجمهورية، وفي مقدمتها محافظة القاهرة، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة في عهد الجمهورية الجديدة.

 

وأشار، وفقا لبيان صحفي اليوم الإثنين، إلى المكانة المتميزة التي يحتلها قطاع السياحة والفنادق وما يمثله من أهمية في مصادر الدخل القومي في مصر، وهو ما يجعله أحد أهم القطاعات التي تحظى باهتمام الدولة، وينعكس ذلك بوضوح في رؤية مصر 2023.

 

وأضاف أن المكانة العالمية لمصر في قطاع السياحة لا ترجع فقط لما تملكه من مواقع سياحية، ولكن أيضا لما تتمتع به من كوادر وعاملين يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال، بما يعتبر ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها والارتقاء بها من خلال الاهتمام بسلامتهم وصحتهم المهنية، وتحقيقا  لذلك نقوم بتكثيف التوعية والتثقيف وتصحيح أوضاع السلامة المهنية بالفنادق ومراجعتها بشكل دوري، حرصا في المقام الأول على صحة وسلامة الكوادر العاملة بها، ثم سلامة مرتادي هذه الفنادق وهو أحد أهداف مبادرة "سلامتك تهمنا".

 

ولفت إلى أن محافظة القاهرة نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات التي تسهم في بناء صورة ذهنية إيجابية عن العاصمة، وتجعلها مستعدة للمنظومة المتطورة المتكاملة لتعزيز السياحة العالمية في مصر.

 

يذكر أن مبادرة "صحتك تهمنا" تتولى تنفيذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، وتهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالمنشآت في جميع القطاعات داخل أنحاء الجمهورية، لتصحيح أوضاع السلامة على الأرض داخل جميع المنشآت أيا كان نوعها بالتعاون مع أصحاب المنشآت.

 

كما تهدف المبادرة إلى الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية، بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها من قبل حملة "اعرف - احمِ نفسك"، التي تنفذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل.