شركات الطيران الإماراتية والسعودية تشغل 629 رحلة أسبوعيا بين البلدين.. اليوم الوطني السعودي

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أن شركات الطيران الإماراتية والسعودية تسير نحو 629 رحلة أسبوعيا بين البلدين، موزعة بواقع 405 رحلات من الشركات الإماراتية إلى المملكة، و224 رحلة من شركات الطيران السعودية إلى الإمارات، وذلك تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني السعودي.

 

وأوضحت الهيئة الطيران أن "الاتحاد للطيران" تسير 63 رحلة أسبوعيا من أبوظبي إلى المملكة، فيما تسير "طيران الإمارات" نحو 67 رحلة أسبوعيا من دبي إلى السعودية، بينما تسير "فلاي دبي" 162 رحلة أسبوعيا، و"العربية للطيران" 99 رحلة أسبوعيا، و"ويز إير أبوظبي" 14 رحلة أسبوعيا. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وأضافت أن رحلات "الاتحاد للطيران" تشمل 21 رحلة إلى الدمام، و21 رحلة إلى جدة، و21 رحلة إلى الرياض، بينما تسير "طيران الإمارات" 21 رحلة إلى الدمام، و21 رحلة إلى جدة، و21 رحلة إلى الرياض، و4 رحلات إلى المدينة.

 

وأفادت بأن رحلات "فلاي دبي" الأسبوعية إلى المملكة تشمل 14 رحلة إلى أبها، رحلتين إلى العلا، 28 رحلة إلى الدمام، 7 رحلات إلى القصيم، 4 رحلات إلى جازان، 4 رحلات إلى حائل، رحلتين إلى الهفوف، 35 رحلة إلى جدة، 28 رحلة أسبوعية إلى الرياض، رحلة إلى المدينة، رحلتين إلى نيوم، و3 رحلات إلى نجران، رحلتين إلى القيصومة، 4 رحلات إلى الطائف، 3 رحلات إلى ينبع، و10 رحلات إلى تبوك.

 

وأشارت إلى أن "العربية للطيران" تسير 7 رحلات إلى أبها، 4 رحلات إلى الجوف، 23 رحلة إلى الدمام، 8 رحلات إلى القصيم، 4 رحلات إلى حائل، 14 رحلة إلى جدة، 14 رحلة إلى المدينة، 14 رحلة إلى الرياض، 4 رحلات إلى الطائف، 4 رحلات إلى ينبع، 3 رحلات إلى تبوك، فيما تسير "ويز إير أبوظبي" 7 رحلات إلى الدمام، و7 رحلات إلى المدينة المنورة.

 

وأضافت الهيئة العامة للطيران المدني أنه على صعيد الناقلات السعودية، تسير الخطوط الجوية السعودية وفلاي ناس وطيران أديل 210 رحلات أسبوعيا إلى إمارة دبي، بينما تسيير الخطوط السعودية 14 رحلة أسبوعيا إلى أبوظبي موزعة بواقع 7 رحلات من الرياض و7 رحلات من جدة.

 

من جانبها، أوضحت "الاتحاد للطيران"، أن وجهاتها فى السعودية تخدمها في الدمام طائرات A320/A321، وفي جدة طائرات A320/A321/B787-9، وفي الرياض طائرات A320/A321.

 

ولفتت إلى أن أكثر الوجهات طلبا على رحلاتها من الدمام هي أبوظبي ودكا ومانيلا ودلهي ومومباي، بينما أكثر الوجهات طلبا من جدة، هي أبوظبي وجاكرتا ودكا والدار البيضاء وكراتشي، فيما كانت أكثر الوجهات طلبا من الرياض، هي: أبوظبي ودكا، ومانيلا، وجاكرتا، وكراشي.

 

من جانبها، أشارت "طيران الإمارات"، إلى أنها بدأت عملياتها في السعودية في عام 1989 انطلاقا من مدينة جدة، وتخدم الوجهات بطائرات "بوينج 777" إلى الدمام والمدينة والرياض، بينما تخدم وجهتها في جدة بطائرات "إيرباص A380"، مشيرة إلى زيادة عدد الرحلات إلى المدينة بسبب الإقبال المتزايد لتصبح 5 رحلات أسبوعية حتى أكتوبر القادم.

 

بدورها، أوضحت "فلاي دبي" إنها بدأت رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية في العام 2010 وكانت مدينة أبها أولى وجهاتها هناك، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى رحلاتها للمطارات الرئيسية في المملكة، تشغل رحلات إلى عدة وجهات كانت غير مخدومة برحلات طيران مباشر من دبي أو الإمارات مثل العلا، نيوم، القيصومة، نجران، وأبها لربطها عبر دبي كمحور عالمي للطيران.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .